منتديات إسلامنا نور الهدى

منتديات إسلامنا نور الهدى

وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمْ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ
 
الرئيسيةمنتديات اسلامناالتسجيلدخول
تتقدم إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى إلى الأمة الإسلامية بخالص التهاني القلبية بالعشر الأوائل من ذي الحجة ووقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك أعاد الله هذه الأيام المباركة عليكم بالخير واليمن والبركات وكل عام وأنتم بخير
إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى"الفاشيولا"في الحيوان والإنسان وطرق الوقاية -التفاصيل بمنتدى الصحة قسم الباطنة والجهاز الهضمي والكبد مع تمنياتنا للجميع بدوام الصحة والعافية
تٌعلن إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى عن طلب مشرفين ومشرفات لجميع الأقسام بالمنتدى المراسلة من خلال الرسائل الخاصة أو التقدم بطلب بقسم طلبات الإشراف .. مع تحيات .. الإدارة

شاطر | 
 

 نصائح لولادة طبيعية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هبة العدوي
عضو سوبر
عضو سوبر
avatar


مُساهمةموضوع: نصائح لولادة طبيعية    الجمعة مارس 18, 2016 1:30 pm

"زيادة فرص الجماع" و"الماء الدافئ" 8 نصائح لولادة طبيعية
أصبحت الولادة الكيسرية هي الأكثر شيوعاً بين الكثير من السيدات الحوامل خاصة في وقتنا هذا، الأمر الذي يجعل المرأة تكره الحمل مرة أخري بسبب المعاناة التي تعيشها بعد إجراء العملية.


أوضح الخبراء بموقع"mom junction"، بعض العادات التي يجب على المرأة اتبعها خلال فترة الحمل لتسهيل الولادة الطبيعية منها، ممارسة الرياضة بشكل يومي خاصة السباحة، واليوجا، علاوة على الاسترخاء يومياً لمدة 30 دقيقة.


وأضاف الخبراء أن الزوج عليه عامل كبير من خلال خلق جو نفسي جيد لزوجته، بالإضافة إلى زيادة فرص الجماع، والاستحمام بالماء الدافئ لتقليل ألم العضلات وإرخائها.


وأكدوا أن تناول الأطعمة الصحية له دور فعال في المساعدة على الولادة الطبيعية، ويجب الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون والزيوت، والمشروبات الغازية والسكرية، ويفضل تناول الماء بكميات كبيرة.


وأشار الخبراء إلى أن الوقوف بشكل مستقيم، والركوع، والحركة أيضاً، تعمل على سحب رأس الجنين إلى عنق الرحم مما يسهل الولادة الطبيعية، بالإضافة إلى تدليك الكتفين والرقبة والظهر.

_________________


التــوقيـــــــــــع


" الذي يتعلم بالبحث مهارته سبعة أضعاف من يتعلم بالأوامر"


الشاعر آرثر غترمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح لولادة طبيعية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إسلامنا نور الهدى :: المنتديات الاجتماعية :: الصحة والطب :: قسم نساء وتوليد-
انتقل الى: