منتديات إسلامنا نور الهدى

منتديات إسلامنا نور الهدى

وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمْ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ
 
الرئيسيةمنتديات اسلامناالتسجيلدخول
برقية مواساة من منتديات إسلامنا نور الهدى لعائلة آل عبدالعال ببنى عدى البحرية والقاهرة والإسماعيلية -التفاصيل بقسم مشاطرة أهالي بني عدي بالمنتدى- مع خالص المواساة من أسرة المنتدى
إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى"الفاشيولا"في الحيوان والإنسان وطرق الوقاية -التفاصيل بمنتدى الصحة قسم الباطنة والجهاز الهضمي والكبد مع تمنياتنا للجميع بدوام الصحة والعافية
تٌعلن إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى عن طلب مشرفين ومشرفات لجميع الأقسام بالمنتدى المراسلة من خلال الرسائل الخاصة أو التقدم بطلب بقسم طلبات الإشراف .. مع تحيات .. الإدارة

شاطر | 
 

 "Adam C" سيارة حقيقية تعمل بالزمبلك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فرحة
عضو مميز
عضو مميز



مُساهمةموضوع: "Adam C" سيارة حقيقية تعمل بالزمبلك    الأربعاء أبريل 06, 2016 1:12 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

"Adam C" سيارة حقيقية تعمل بالزمبلك


تعد السيارات الكهربائية وسيلة فعالة من وسائل الحفاظ على البيئة لكنها تستغرق وقتا طويلا في الشحن بالإضافة إلى ارتفاع سعر الكهرباء في بعض الدول، لذلك قامت شركة Vauxhall Motors الفرع الأسترالى لجنرال موتورز الأمريكية باختراع أول سيارة في العالم تعمل بالزمبلك و أطلقت عليها اسم Adam C.

تختلف Adam C عن ألعاب الأطفال، حيث تسير السيارة الجديدة عن طريق الحركة الميكانيكية باستخدام تكنولوجيا wind-up أو "تكنولوجيا التعبئة" التي قامت الشركة البريطانية بالاستثمار لتتمكن من تطويرها.

بفضل التكنولوجيا الجديدة استطاعت Vauxhall التخلي تماماً عن المحرك و خزان الوقود و أيضاً البطارية مما جعل مظهر السيارة أكثر نعومة و أناقة.

لكي تعمل السيارة تحتاج إلى تعبئة الزمبرك الموجود في الخلف بشكل يدوي لمدة 15 دقيقة و من ثم يتم توليد الطاقة للسيارة و تبدأ جميع أنظمتها بالعمل و من ضمنها النظام الصوتي، و تستطيع السير لمسافة أقصاها 201 كم مما يجعلها مثالية للقيادة داخل المدن.




وذكرت الشركة أنه عندما يقوم السائق بتعبئة زمبلك السيارة فهو يقوم بتمرين عضلات الصدر و الكتفين و الذراعين مما يؤدي إلى حرق حوالي 400 سعر حراري، و هو ما يعد بشرى سارة لمن يريدون خسارة الوزن.

و تتوقع الشركة البريطانية أن تحقق سيارتها الجديدة Adam C نجاحاً كبيراً بين حوالي ثلثي سكان انجلترا نظراً لأنهم يقودون سياراتهم لمتوسط مسافة لا تتعدى 35 ميل يومياً.

_________________
التوقــيع

المرأة هي أعظم هدية حباها الله للرجل


فحافظوا عليها حتى لا تزول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"Adam C" سيارة حقيقية تعمل بالزمبلك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إسلامنا نور الهدى :: المنتديات الترفيهية :: غرائب الصور-
انتقل الى: