منتديات إسلامنا نور الهدى

منتديات إسلامنا نور الهدى

وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمْ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ
 
الرئيسيةمنتديات اسلامناالتسجيلدخول
برقية مواساة من منتديات إسلامنا نور الهدى لعائلة آل عبدالعال ببنى عدى البحرية والقاهرة والإسماعيلية -التفاصيل بقسم مشاطرة أهالي بني عدي بالمنتدى- مع خالص المواساة من أسرة المنتدى
إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى"الفاشيولا"في الحيوان والإنسان وطرق الوقاية -التفاصيل بمنتدى الصحة قسم الباطنة والجهاز الهضمي والكبد مع تمنياتنا للجميع بدوام الصحة والعافية
تٌعلن إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى عن طلب مشرفين ومشرفات لجميع الأقسام بالمنتدى المراسلة من خلال الرسائل الخاصة أو التقدم بطلب بقسم طلبات الإشراف .. مع تحيات .. الإدارة

شاطر | 
 

 ثغرات أمنية يستغلها المخترقون للحصول على المعلومات السرية للمستخدمين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عرفة
عضو مميز
عضو مميز



مُساهمةموضوع: ثغرات أمنية يستغلها المخترقون للحصول على المعلومات السرية للمستخدمين   السبت يوليو 09, 2016 10:26 am

الساعات الذكية : ثغرات أمنية يستغلها المخترقون للحصول على المعلومات السرية للمستخدمين

أصبحت حياة الإنسان فى الخمس سنوات الماضية معتمدة على التكنولوجيا بصورة كاملة، حيث صارت الأجهزة الذكية قادرة على القيام بالمهام اليومية للإنسان بشكل كبير، ذلك بالإضافة إلى الساعات الذكية والتى أتاحت للإنسان إجراء العديد من الأعمال من خلال معصم يديه، دون حتى الحاجة للهاتف الذكى.




وكلما ازدادت تطور التكنولوجيا وازداد اعتماد الإنسان عليها نمت المخاطر المتعلقة بأمان المستخدم ومعلوماته، حيث أصبحت كل بيانات المستخدمين الحساسة مثل أرقام حسابات البنوك وبطاقات الائتمان عرضة للاختراق أكثر من أى وقت مضى.

لذلك حظرت العديد من الدراسات من المخاطر الأمنية التى قد يقع ضحيتها مستخدمو الساعات الذكية من خلال بعض الثغرات الأمنية التى قد يستغلها المخترقون للحصول على المعلومات السرية للمستخدمين.

تحتوى الساعات الذكية على ثغرة لا تقوم بغلق النظام بعد فشل إدخال كلمات المرور والتى تمنح المخترق أن يقوم بتجربة عدد لا نهائى من كلمات المرور بدون حماية من النظام.

تشفير البيانات من أهم الخدمات الأمنية التى يجب على الأنظمة الذكية التوفر عليها حاليا، و يعتمد كل الساعات الذكية على رخصة SSL لتشفير البيانات، والتى تكشف أن 40 % من الساعات التى تحمل تلك الرخصة تعرضت لهجوم وتسريب معلومات خطيرة عن المستخدمين.

كشفت دراسة أن أكثر من 70 بالمائة من الساعات الذكية تحتوى على ثغرة أمنية تتعلق بتحديثات التطبيقات، حيث إن هناك عددا كبيرا من تطبيقات الساعات الذكية لا تحتوى تشفير عند طرحها فى متجر التطبيقات مما يسهل عملية اختراقها وتسريب البيانات.

وأخيرا كشفت دراسة جديدة أن الساعات الذكية قد تساعد القراصنة فى معرفة الأرقام السرية لبطاقات ATM، حيث إن الخطر يأتى من أجهزة استشعار الحركة التى تعد جزءا لا يتجزأ من الأجهزة التى يمكن ارتداؤها مثل الساعات الذكية، حيث تقوم أجهزة الاستشعار بتسجيل المعلومات حول حركات يد المستخدم، ما يجعل من الممكن للقراصنة إنتاج مسارات معينة لحركة يد المستخدم واستعادة إدخالات الرقم السرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ثغرات أمنية يستغلها المخترقون للحصول على المعلومات السرية للمستخدمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إسلامنا نور الهدى :: الكمبيوتر والانترنت-
انتقل الى: