منتديات إسلامنا نور الهدى

منتديات إسلامنا نور الهدى

وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمْ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ
 
الرئيسيةمنتديات اسلامناالتسجيلدخول
مناشدة:منتديات إسلامنا نور الهدى تناشد المسئولين بالمحليات والكهرباء وعلى رأسهم السادة المحافظون باصدار تعليماتهم المشددة بإزالة الأشجار المرتفعة والتي تمر وسط افرعها اسلاك اعمدة الكهرباء وقد يتسبب عنها سقوط للاسلاك أو سقوط الاشجار على الاهالى خاصة في القرى والنجوع والعزب ويتم تدارك الأمر الأن في فصل الشتاء مع توقعات سوء الأحوال الجوية
منتديات إسلامنا نور الهدى تهنئ الأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأزكى التسليم كل عام وأنتم بخير
تحية وتقديرمن منتديات اسلامنا نور الهدى لعم ظاظا ويمكن مساعدته ولو بجنيه عن النفر التفاصيل بقسم المنتدي العام
إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى تحذر جميع المواطنين خاصة في الأرياف والقرى والنجوع بتوخي الحذر التام في حالة هطول الأمطار او السيول بعدم الاقتراب من الأعمدة الكهربائية بالشوارع والحواري خوفا من أن يكون بها ماس كهربائي وفي حالة الشك يرجى الابتعاد فورا والاتصال بغرف العمليات المخصصة لهذا الغرض بالأماكن المتوقع بها الماس وومنتديات إسلامنا نور الهدى تتمنى السلامة للجميع
تٌعلن إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى عن طلب مشرفين ومشرفات لجميع الأقسام بالمنتدى المراسلة من خلال الرسائل الخاصة أو التقدم بطلب بقسم طلبات الإشراف .. مع تحيات .. الإدارة
إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى"الفاشيولا"في الحيوان والإنسان وطرق الوقاية -التفاصيل بمنتدى الصحة قسم الباطنة والجهاز الهضمي والكبد مع تمنياتنا للجميع بدوام الصحة والعافية

شاطر | 
 

  أغرب حيوان نادر يظهر في الليل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نورهان العدوية
مشرفة قسم الإسرة المسلمة والمرأة
مشرفة قسم الإسرة المسلمة والمرأة



مُساهمةموضوع: أغرب حيوان نادر يظهر في الليل   الثلاثاء أغسطس 09, 2016 9:48 am

حيوان نادر، يحب التخفي ولا يظهر إلا في الليل واكتشف لأول مرة عام 1950، "هر الرمال العربي"، هو من أصغر الهررة، حيث يبلغ وزنه من 1.5 إلى 3.5 كيلوجرام، ويصل طول جسمه من 40 إلى 57 سم، بينما يصل طول ذيله من 30 إلى 35 سم، ويصل ارتفاعه عند الكتفين من 25 إلى 30 سم.




يلاحظ في هذا النوع من الحيوانات، أن الذكر أكبر من الأنثى بنسبة 25٪، ويتميز عن باقي الأنواع برأس كبير وعريض، وأذنان كبيرتان تكونان دائما بوضع أفقي، تساعدانه في التخفي وتبريد جسده في المناخ الصحراوي الحار، بحسب موقع "روسيا اليوم".




فيما ظهر هذه الأيام قط بري عربي نادر الذي يسمى" قط الرمال" في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث تمكنت كاميرات مراقبة ليلية من تصوير 3 قطط من هذا النوع في أبوظبي، ويؤكد المختصون أن أحد القطط الثلاثة ذكر.





بينما سبق وشوهد هذا النوع من القطط قبل 11 عامًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، وحتى الآن التقط إجماليا 46 صورة لهذا الحيوان.




ومن مواصفاته أيضا بأن يغطي جسم قط الرمال شعر كثيف ناعم يحميه من برودة ليالي الشتاء، ولون شعره رملي محمر وقد يكون رمادي في بعض الأحيان، وجلده سميك جدا، وبه طبقة سفلية من الفراء،  وأذنانه بنيتان مع صفرة، ولديه شوارب بيضاء تماما، وباطن أقدامه الأربعة مكسوة بغزارة بشعر كثيف أسود يساعده في المشي على الرمال الحارة، وعدم الغوص فيها، وكذلك إخفاء آثار أقدامه.




يتغذى القط العربي بقوارض الصحراء وزواحفها والحشرات وكذلك الطيور، وحتى الحيات السامة، إذ ينقض عليها بضربة سريعة على الرأس ثم يلحقها بعضة قوية في الرقبة حتى تموت.




كما من عاداته دفن الفرائس الكبيرة في الرمال ليعود لها مرة أخرى عند الشعور بالجوع وهو لا يحتاج إلى الماء بل يروي ظمأه بسوائل يمتصها من الحيوانات.




ويمتلك هذا الهر سمع حاد، يسمح له بسماع أصوات القوارض وهي في جحورها تحت الرمال، ويقال إنه يحفر أحيانا لاستخراجها، وكثيرا ما يجثم على الأرض بحيث يكون جسمه ورأسه في مستوى الأرض، ليتخفى عن فرائسه وأعدائه، ووضعه الطبيعي أن تكون رقبته على الرمال وأذناه في مستوى أفقي.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أغرب حيوان نادر يظهر في الليل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إسلامنا نور الهدى :: المنتديات الترفيهية :: غرائب الصور-
انتقل الى: