منتديات إسلامنا نور الهدى

منتديات إسلامنا نور الهدى

وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمْ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ
 
الرئيسيةمنتديات اسلامناالتسجيلدخول
إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى تعلن عن بدء احتفالات الطرق الصوفية وأهالى بني عدى منفلوط بمولد العارف بالله تعالى الشيخ العياط كل عام وأنتم بخير
إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى"الفاشيولا"في الحيوان والإنسان وطرق الوقاية -التفاصيل بمنتدى الصحة قسم الباطنة والجهاز الهضمي والكبد مع تمنياتنا للجميع بدوام الصحة والعافية
تٌعلن إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى عن طلب مشرفين ومشرفات لجميع الأقسام بالمنتدى المراسلة من خلال الرسائل الخاصة أو التقدم بطلب بقسم طلبات الإشراف .. مع تحيات .. الإدارة

شاطر | 
 

 شيخ الأزهر يعلق على «تزييف» المسجد الأقصى فى القرآن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عرفة
عضو مميز
عضو مميز



مُساهمةموضوع: شيخ الأزهر يعلق على «تزييف» المسجد الأقصى فى القرآن    السبت ديسمبر 23, 2017 11:56 am

شيخ الأزهر يعلق على «تزييف» المسجد الأقصى فى القرآن








أكد الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن العرب والمسلمين لم يفشلوا، وإن كانت لديهم عيوب وأمراض تتمثل فى الفرقة والتنازع وأن ما حدث مؤخرا لنا ليس بسبب قوة الآخرين، ولكن بسبب ضعفنا وتمزقنا، مع أننا نملك كل أساليب القوة، مؤكدًا أن الغرب يستغل النصوص الدينية لتحقيق مصالحه، والمصلحة الأولى للغرب أن يبقى الشرق ضعيفًا وممزقًا.




وعلق الطيب، فى تصريحات صحفية، على إدعاء البعض من أن المسجد الأقصى المذكور فى القرآن ليس هو المسجد الأقصى الذي نعرفه بفلسطين، وإنما هو مسجد على طريق الطائف قائلًا من يدعي ذلك فهو لا يعرف الحقيقة.




وقال من ينكر مكانة الأقصى ووجوده جاهل بالتاريخ ومنكر للحقيقة، لافتا إلى أن الأزهر منذ 1919 ثم 1929 و1936 و1967، يواكب القضية الفلسطينية، بمؤتمراته وعلمائه، ومؤلفاته، ولدينا مؤلفات الدنيا عن القدس منها ما هو مطبوع ومنها ما هو مخطوط.




وأضاف بهذه المناسبة أحب التأكيد على أهمية وجود مقرر عن القدس فى المرحلة الابتدائية، والإعدادية، والثانوية، ويكون فى الجامعة تاريخ المساجد الثلاثة، تاريخ الحرم المكي (الكعبة)، وتاريخ المسجد المدني وتطوراته، وأيضًا تاريخ المسجد الأقصى، لأن الذهن العربي خال من ثقافة بيت المقدس أو ثقافة فلسطين بشكل عام، ولا يمكن أن نتصدى أو نواجه بجيل لا يعرف شيئًا.




وأشاد بشباب فلسطين الذين يدافعون عن الأقصى بصدورهم، فهم الأمل بعد الله أن يظلوا صامدين إلى أن تُحل هذه المشكلة ويطبق السلام العادل فى هذه المنطقة، وأدعو كل الشباب المسلم والشباب المسيحي أيضًا أن يجدد قراءاته فى هذه القضية وأن يقف درعًا معنويًا وأدبيًا وتاريخيًا وراء شباب فلسطين.
http://www.dostor.org/1669178
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شيخ الأزهر يعلق على «تزييف» المسجد الأقصى فى القرآن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إسلامنا نور الهدى :: المنتديات العامة والثقافية :: المنتدى العام-
انتقل الى: