منتديات إسلامنا نور الهدى

منتديات إسلامنا نور الهدى

وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمْ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ
 
الرئيسيةمنتديات اسلامناالتسجيلدخول
إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى تعلن عن بدء احتفالات الطرق الصوفية وأهالى بني عدى منفلوط بمولد العارف بالله تعالى الشيخ العياط كل عام وأنتم بخير
إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى"الفاشيولا"في الحيوان والإنسان وطرق الوقاية -التفاصيل بمنتدى الصحة قسم الباطنة والجهاز الهضمي والكبد مع تمنياتنا للجميع بدوام الصحة والعافية
تٌعلن إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى عن طلب مشرفين ومشرفات لجميع الأقسام بالمنتدى المراسلة من خلال الرسائل الخاصة أو التقدم بطلب بقسم طلبات الإشراف .. مع تحيات .. الإدارة

شاطر | 
 

 خلاص عبدالرحمن مات..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عدوية
عضو سوبر
عضو سوبر



مُساهمةموضوع: خلاص عبدالرحمن مات..    الخميس أبريل 26, 2018 2:14 pm

«عبدالرحمن» مات.. ومنشور يبحث عن متبرعين بالدم

«طفل رضيع بين الحياة والموت يحتاج إلى دم فصيلة AB سالب».. استغاثة عاجلة لإنقاذ الطفل عبدالرحمن كريم على «فيس بوك» وبعد دقائق معدودة توافد 5 متبرعين لمستشفى قصر العينى بأسيوط، لكن فوجئ الجميع بأن فصيلة الدم غير مطابقة له والصحيح أنها (B سالب) فتم إجراء تعديلات سريعة على المنشورات التى تم توزيعها لكن بعد فوات الأوان.

الطفل فارق الحياة نتيجة خطأ الطبيب لأنه أخبر والده بأن فصيلة دمه AB سالب وكتبها على يده لأنه لا يجيد القراءة والكتابة ونقلها عنه أهل الخير فى بلدته ومنهم أحمد يوسف الذى يعمل فى اتحاد المتبرعين بالدم بأسيوط، ودعا الناس لإنقاذ الطفل.


الأب: «فصيلة دمى B+».. و«أحمد»: «تلاعب بالأرواح»

«عبدالرحمن مات الصبح والناس لسه بتكلمنى عشان تتبرع له ومنهم واحد راكب القطر وجاى من القاهرة».. هكذا تحدث «أحمد» بحزن، مؤكداً أن هناك تقصيراً من جانب المستشفى الذى حدد عينة الدم خطأ وكتبها فى تذكرة المريض وانتشرت المعلومة وبناءً عليه ذهب المتبرعون لكنهم وجدوا أن عيناتهم غير مطابقة، وتابع: «ده اسمه تلاعب بأرواح الناس لأن الطفل مات بسبب نقص الدم، وكان زمانا لحقناه لو محصلش خطأ»

مات الطفل ومنشور طلب التبرع له لا يزال منتشراً على الصفحات وتجدده باستمرار مع هاتف والده الذى لا يزال يرن: «الناس لسه بتكلمنى بقول لهم ولدى مات»، الأب المكلوم يتحدث عن محنته، مضيفاً أن طفله كان سليماً ولا يشتكى من شىء وتدهورت حالته بعد حقنة الشهرين وبدأ ينزف وارتفعت حرارته.

رحل الصغير وترك توأمه يصبر والديه على فراقه، لم يكن يتوقع الأب كل هذه الاتصالات التى تلقاها من أجل رضيعه حتى بعد وفاته، من القاهرة والإسكندرية والأقصر والمنيا، جعلته يعلن عن تبرعه بالدم لأى محتاج صدقة جارية على روح طفله قائلاً: «أنا فصيلتى B موجب أى حد عايز مستعد أتبرع له».

https://www.elwatannews.com/news/details/3307624#hpchoice

_________________
التوقيــــــــــــــــــــــــــــــــع


كان بكر بن عبد الله المزني رحمه الله :
إذا رأى شيخا قال هذا خير منى
عَبَدَ الله قبلي
وإذا رأى شابا قال هذا خير منى ارتكبت من الذنوب أكثر مما ارتكب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهوارى
مراقب عام المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: خلاص عبدالرحمن مات..    الخميس أبريل 26, 2018 8:43 pm

بسم الله الرحمن الرحيم ، من محمّد النبيّ رسول الله إلى معاذ بن جبل : سلام عليک ، فإنّي أحمد لک الله الذي لا إله إلّا هو.

أمّا بعد، فيعظّم الله لك الأجر، و(ألهمك) الصبر، ورزقنا وإيّاك الشكر، إنّ أنفسنا وأموالنا وأولادنا وأهلنا من مواهبه وعواريه المستودعة، متّعك به في غبطة وسرور، وقبضه منك بأجر كثير. الصلاة والرحمة إن صبرتَ واحتسبتَ ، فلاتجمعنّ عليک خصلتين أن يحبط جزعک أجرک ، فتندم على ما فاتك ، فلوقَدِمْتَ على ثواب مصيبتک ، وقد أطعتَ ربّک ، وتنجّزت موعدك ، علمت أنّ المصيبة قد قَصُرَتْ

واعلم أنّ الجزع لا يردّ ميّتاً، ولم ينفع  حَزِناً، فأحسِنِ العزاءَ، وتنجَّزِ الموعد، وليُذهِب أسفَك ما هو نازل بك، فكان قد، والسلام  .


11)    رواه المحدّث النوري في المستدرک :2 253/5، بإسناد كتاب التعازي ، وباختلاف يسيرفي ألفاظه .
ورواه الشهيد الثاني في مسكّن الفؤاد: 117، وعنه في بحار الأنوار :82 95/ 46 باختلاف يسير في ألفاظه .
ورواه الحرّاني في تحف العقول : 59، مثله .وفي نزهة الناظر وتنبيه الخاطر: 31، وأعلام الدين : 295، كتب  9 إلى بعض أصحابه ...، باختلاف يسير.
وفي جامع الأحاديث لجعفر بن أحمد القمّي: 28، عن موسى بن جعفر(ع)، باختلاف يسير.
وأخرجه الحاكم في المستدرك :3 273، بإسناده ، حدّثنا أبو عليّ الحسين بن عليّالحافظ ، أنا الحسين بن عبد الله بن يزيد القطّان بالرقّة ، ثنا عمرو بن بكر السكسكي ، ثنامجاشع بن عمرو الأسدي ، ثنا الليث بن سعد، عن عاصم بن عمرو بن قتادة ...، باختلافيسير في ألفاظه .
وأخرجه ابن عساكر في تاريخ مدينة دمشق :58 448، أخبرنا أبو العبّاس أحمد بنسلامة بن عبيد الله القاضي ، أنا أبو بكر محمّد بن أحمد بن الحسن بن ماجة الأبهري ، أنا أبوجعفر أحمد ابن محمّد بن المرزبان ، نا أبو جعفر محمّد بن إبراهيم بن يحيى بن الحكمالحزوري ، نا أبو عمر الدوري حفص بن عمر الأزدي ، نا عبد الله بن عبد الرحمن ، عن محمّدبن سعيد، عن عبادة بن نسيّ، عن عبد الرحمن بن غنم ... باختلاف يسير.وأخرجه ابن الجوزي في الموضوعات :3 241، أنا أبو غالب محمّد بن الحسن الماوردي ، وأبو سعد أحمد بن محمّد البغدادي قائلاً: نا أبو جعفر بن المرزبان .. مثله .
وانظر ذلك في كنز العمّال :6 277.

_________________
التوقيع:

يا آل بيت رسـول الله حبكـم*فرض من الله في القرآن أنزله

يكفيكم من عظيم الفخرأنكـم*من لم يصـل عليـكم لا صلاة له
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خلاص عبدالرحمن مات..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إسلامنا نور الهدى :: المنتديات العامة والثقافية :: المنتدى العام-
انتقل الى: