منتديات إسلامنا نور الهدى

منتديات إسلامنا نور الهدى

وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمْ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ
 
الرئيسيةمنتديات اسلامناالتسجيلدخول
مناشدة:منتديات إسلامنا نور الهدى تناشد المسئولين بالمحليات والكهرباء وعلى رأسهم السادة المحافظون باصدار تعليماتهم المشددة بإزالة الأشجار المرتفعة والتي تمر وسط افرعها اسلاك اعمدة الكهرباء وقد يتسبب عنها سقوط للاسلاك أو سقوط الاشجار على الاهالى خاصة في القرى والنجوع والعزب ويتم تدارك الأمر الأن في فصل الشتاء مع توقعات سوء الأحوال الجوية
منتديات إسلامنا نور الهدى تهنئ الأمة الإسلامية بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات وأزكى التسليم كل عام وأنتم بخير
تحية وتقديرمن منتديات اسلامنا نور الهدى لعم ظاظا ويمكن مساعدته ولو بجنيه عن النفر التفاصيل بقسم المنتدي العام
إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى تحذر جميع المواطنين خاصة في الأرياف والقرى والنجوع بتوخي الحذر التام في حالة هطول الأمطار او السيول بعدم الاقتراب من الأعمدة الكهربائية بالشوارع والحواري خوفا من أن يكون بها ماس كهربائي وفي حالة الشك يرجى الابتعاد فورا والاتصال بغرف العمليات المخصصة لهذا الغرض بالأماكن المتوقع بها الماس وومنتديات إسلامنا نور الهدى تتمنى السلامة للجميع
تٌعلن إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى عن طلب مشرفين ومشرفات لجميع الأقسام بالمنتدى المراسلة من خلال الرسائل الخاصة أو التقدم بطلب بقسم طلبات الإشراف .. مع تحيات .. الإدارة
إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى"الفاشيولا"في الحيوان والإنسان وطرق الوقاية -التفاصيل بمنتدى الصحة قسم الباطنة والجهاز الهضمي والكبد مع تمنياتنا للجميع بدوام الصحة والعافية

شاطر | 
 

 ثاني امرأة في العالم تقود طائرة منفردة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منال
عضو نشط
عضو نشط



مُساهمةموضوع: ثاني امرأة في العالم تقود طائرة منفردة   الأربعاء أكتوبر 24, 2018 3:52 pm

من هي «المصرية» ثاني امرأة في العالم تقود طائرة منفردة؟







تزامنا مع انعقاد المؤتمر الـ112 للاتحاد الدولي للطيران في الأقصر، بعد غياب 85 عاما، تخبرنا صفحات التاريخ أنه في عام 1933 تم استضافة اجتماع الاتحاد الدولي للطيران والذي أقام في ذلك الوقت سباق للطيران فازت فيه لطفية النادي، أول إمرأة مصرية تقود طائرة.




ووفقا لما نشرته آنذاك صحيفة «العروسة» في أكتوبر 1933، فإن «لطيفة النادي» أول إمرأة مصرية على شهادة طيران دولية وتقود طائرة، كما أنها ثاني إمرأة على مستوى العالم تقود طائرة منفردة.




وتستعرض «الشروق» 10 معلومات عن لطفية النادي «المرأة الحديدية».




1- ولدت لطفية النادي في 29 أكتوبر 1907. كانت تحلم أن تقود طائرة؛ فأرادت الالتحاق بمدرسة الطيران ولكن اعترض والدها على ذلك بشدة.




2- لجأت إلى كمال علوي مدير مصر للطيران آنذاك، وساعدها في الالتحاق بمدرسة الطيران في عام 1932.




3- كانت تتعلم الطيران في مطار ألماظة بمصر الجديدة مع زملاء لها، فكانت هي الفتاة الوحيدة بينهم.




4- حصلت لطفية النادي على إجازة الطيران عام 1933، ورقمها هو 34، لتكون هي الفتاة المصرية العربية الأولى التي تحصل على هذه الإجازة.




5- نشرت الصحف آنذاك الخبر؛ فأثار غضب والدها، وفي محاولة منها لإرضائه اصطحبته معها في الطائرة وحلقت به فوق الأهرامات؛ فأعجب بشجاعتها وأصبح من أكبر المشجعين لها.




6- فازت لطفية النادي بالمركز الأول في مسابقة اتحاد الطيران الدولي عام 1933، برغم وجود طائرات أسرع من طائرتها، حيث كانت المسابقة عبارة عن سباق سرعة بين القاهرة والإسكندرية.




7- سحبت لجنة التحكيم -والتي كان معظمها إنجليز- النتيجة منها في تعسف شديد؛ بحجة أن الطائرة لم تمر إلا على خيمة واحدة في المكان المحدد للعودة من الإسكندرية والموجود خيمتان، وغضب الملك فؤاد لهذا الأمر، وأعطاها جائزة رمزية قدرها 200 جنيه مصري.




8- أرادت هدى شعراوي أن تكون «لطفية» سفيرة لبنات مصر في البلاد التي تمر عليها، فعملت على مشروع اكتتاب لشراء طائرة خاصة لها.




9- ساهمت لطفية في تأسيس نادي الطيران المصري، وبعد تقاعدها عن الطيران تم تعيينها سكرتير عام له.




10- توفيت في القاهرة عام 2002، عن عمر ناهز الـ95 عاما.


http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=24102018&id=100ae5f9-cb6f-4be8-9ce7-1f963466fec6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ثاني امرأة في العالم تقود طائرة منفردة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إسلامنا نور الهدى :: المنتديات العامة والثقافية :: المنتدى العام-
انتقل الى: