منتديات إسلامنا نور الهدى

منتديات إسلامنا نور الهدى

وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمْ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ
 
الرئيسيةمنتديات اسلامناالتسجيلدخول
برقية مواساة من منتديات إسلامنا نور الهدى لعائلة آل عبدالعال ببنى عدى البحرية والقاهرة والإسماعيلية -التفاصيل بقسم مشاطرة أهالي بني عدي بالمنتدى- مع خالص المواساة من أسرة المنتدى
إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى"الفاشيولا"في الحيوان والإنسان وطرق الوقاية -التفاصيل بمنتدى الصحة قسم الباطنة والجهاز الهضمي والكبد مع تمنياتنا للجميع بدوام الصحة والعافية
تٌعلن إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى عن طلب مشرفين ومشرفات لجميع الأقسام بالمنتدى المراسلة من خلال الرسائل الخاصة أو التقدم بطلب بقسم طلبات الإشراف .. مع تحيات .. الإدارة

شاطر | 
 

 صيني يسير بحذاء حديدي يزن 400 كيلو لعلاج ظهره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خضراوي
عضو مميز
عضو مميز



مُساهمةموضوع: صيني يسير بحذاء حديدي يزن 400 كيلو لعلاج ظهره   الأربعاء ديسمبر 11, 2013 9:55 am


صيني يسير بحذاء حديدي يزن 400 كيلو لعلاج ظهره

[size]


يشارك عامل صيني في مسابقة للمشي بالأوزان بزوج من الأحذية يبلغ وزن كل منهما 400 كيلوجرام تلقى رواجا في الصين.
ويقول الرجل، ويدعى زهانج فوشينج، وهو من مدينة تانجشان شمال الصين: «لقد مضت 7 سنين وأنا أمشي بهذا الحذاء».
ويوثق «زهانج» البالغ من العمر 52 عاما كتلتين من الحديد تحت قدميه، ويأخذ نفسا عميقا ويخطو خطوة إلى الأمام باذلا جهدا كبيرا للحفاظ على توازنه.
ويقول «زهانج» إنه يقطع يوميا مسافة 15 مترا وهو ينتعل هذا الحذاء الثقيل.
ويضيف أن هذا التمرين وإن كان يبدو خطرا ومؤذيا، إلا أنه ساعده على التعافي من آلام في الظهر ومن البواسير.
وبحسب التقنيات التقليدية الصينية المعروفة باسم «كيكونج» فإن السر في تحريك القدمين مع هذا الثقل كله يكمن في استخدام «الطاقة الحيوية» للجسم، وليس القوة الظاهرة.
ويقول: «ليست العضلات القوية هي التي تجعلك قادرا على المشي مع هذه الأوزان، بل إن القوة اللازمة لذلك مصدرها الأعضاء الداخلية».
يعمل «زهانج فوشينج» في ورشة تعدين، وقد أضاف هذه الأوزان بالتدريج على مدى الزمن، وهو يطمح إلى عدم الاكتفاء بالوزن الراهن.
ويقول: «في اليوم الذي أصبح فيه وزن الحذاء 400 كيلوجرام، شعرت بالفخر فعلا.. وأنا أطمح لأن أزيد الوزن في الربيع بخمسين كيلوجراما».
ولم يستطع مراسل وكالة فرانس برس أن يزن هاتين الكتلتين الحديديتين للتثبت من أن وزن كل منهما يبلغ 400 كيلوجرام فعلا، لكنهما كانتا عصيتين على الرفع عن الأرض بقوة شخص واحد.
ويظن «زهانج» أن حذاءه هذا هو الأثقل في عموم الصين، رغم أنه يقر بأنه ليس متأكدا من ذلك، إذ ينتشر في البلاد أشخاص كثر يتنافسون على لقب «ملك الأحذية الحديدية».
وفي الآونة الأخيرة، بث التليفزيون الصيني الحكومي «سي سي تي في» تحقيقا مصورا عن شخص يدعى «لاي ينجينج»، وهو من سكان مقاطعة فوجيان في شرق البلاد، بأنه يملك زوجا من الأحذية يبلغ وزنهما 300 كيلوجرام، وقد تم الثبت من ذلك فعلا بواسطة ميزان.
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صيني يسير بحذاء حديدي يزن 400 كيلو لعلاج ظهره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إسلامنا نور الهدى :: المنتديات الترفيهية :: غرائب الصور-
انتقل الى: