منتديات إسلامنا نور الهدى

منتديات إسلامنا نور الهدى

وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمْ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ
 
الرئيسيةمنتديات اسلامناالتسجيلدخول
إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى تعلن عن بدء احتفالات الطرق الصوفية وأهالى بني عدى منفلوط بمولد العارف بالله تعالى الشيخ العياط كل عام وأنتم بخير
إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى"الفاشيولا"في الحيوان والإنسان وطرق الوقاية -التفاصيل بمنتدى الصحة قسم الباطنة والجهاز الهضمي والكبد مع تمنياتنا للجميع بدوام الصحة والعافية
تٌعلن إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى عن طلب مشرفين ومشرفات لجميع الأقسام بالمنتدى المراسلة من خلال الرسائل الخاصة أو التقدم بطلب بقسم طلبات الإشراف .. مع تحيات .. الإدارة

شاطر | 
 

 الثقافة الجنسية مطلوبة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سرحان
عضوفعال
عضوفعال



مُساهمةموضوع: الثقافة الجنسية مطلوبة   الأربعاء أكتوبر 08, 2014 10:30 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


الثقافة الجنسية للأطفال مطلوبة.. ولكن!
* يسأل عصام معتز من سوهاج: ما حكم الشرع في تعليم وتثقيف الأطفال والمراهقين بالمعلومات المتصلة بالجنس. رغم أن الأزهر يدرس هذه الموضوعات في مناهجه الدراسية؟
** يقول د. عبدالرحمن العدوي عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر: الإسلام يدعو إلي العلم والمعرفة ويكرم العلماء ويحث علي الاستزادة من العلم النافع في كل مجالات الحياة ولذلك تحدث العلماء المسلمون في تثقيف الأولاد جنسياً في سن مبكرة وإعطائهم كل المعلومات التي تقيهم الشرور والآثام والأمراض المهددة لصحة الإنسان وحياته- وفي هذا الإطار- يقوم الأزهر بتدريس كل ما يتصل بالجنس في معاهده الإعدادية والثانوية وجامعته بطريقة لا تثير الغرائز. ولا تخدش الحياء ولا تدعو إلي الرذيلة. فدراسة العلاقات الجنسية- في إطارها الشرعي وتحت مظلة من الأهداف والغايات الشريفة التي تتصل بحقوق الله وحقوق العباد- تجري في معاهد الأزهر وكلياته علي النحو التالي:
* في سبيل أداء فريضة الصلاة بعد الطهارة الواجبة لصحتها يتعلم الطفل ما يأتي:
* معرفة القبل والدبر وما يخرج منهما بالنسبة للذكر وللأنثي.
* متي يصل الأطفال إلي مرحلة البلوغ والعلامات الدالة علي ذلك عند الذكر والأنثي والأحكام المترتبة علي بلوغ الطفل.
* معرفة المني والمذي والودي وهي المياه الثلاثة التي تخرج من القبل- غير البول- مع معرفة أوصاف وخصائص كل منها وما يترتب عليه من وجوب الطهارة لصحة العبادة والصلاة.
* معرفة الجماع. والتقاء الختانين. والاحتلام. والإنزال وعدمه. وما يصاحب ذلك من الشهوة والدفق وما يترتب علي ذلك من الأحكام الشرعية.
* معرفة الدماء التي تخرج من قبل الأنثي "الحيض والنفاس والاستحاضة" والفرق بينها وموعد حدوثها ومدة بقائها وما يترتب عليها من الأحكام في العلاقة الزوجية والصلاة والصوم وغير ذلك من العبادات.
* معرفة بدء خلق الإنسان وأنه من "مني يمني" كما قال تعالي "ألم يك نطفة من مني يمني ثم كان علقة فخلق فسوي فجعل منه الزوجين الذكر والأنثي".
ويجري هذا التثقيف في عبارات مهذبة وفي إطار أخلاقي لا يثير الغرائز فتستعمل فيه الكنايات عند الحديث عن الجنس وتستعمل ألفاظ "المباشرة- المس- اللمس- الرفث- وهبت لك" وهي ألفاظ ستعملها القرآن الكريم في§ عبارات لطيفة جمع أطرافها قول الله تعالي: "هن لباس لكم وأنتم لباس لهن". واستعملها رسول الله صلي الله عليه وسلم في قوله: "إنما الماء من الماء". يعني الطهارة بالاغتسال تكون واجبة من نزول المني. واستعملها صحابته عند الحديث عن الجماع ودواعيه. ومداعبة الزوجة ومعاشرتها بالمعروف في نطاق زوجي شرعي صحيح. بل حض رسول الله صلي الله عليه وسلم الرجال علي ألا يلقوا بأنفسهم علي زوجاتهم دون مقدمات تهيئ الزوجة لهذا الأمر. وقال صلي الله عليه وسلم: "إن من الجفاء أن يأتي الرجل أهله قبل أن يداعبهم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الثقافة الجنسية مطلوبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إسلامنا نور الهدى :: الفقه على المذاهب الأربعة-
انتقل الى: