منتديات إسلامنا نور الهدى

منتديات إسلامنا نور الهدى

وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمْ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ
 
الرئيسيةمنتديات اسلامناالتسجيلدخول
منتديات إسلامنا نور الهدى تهنئكم بشهر رمضان المعظم كل عام وأنتم بخير

منتديات إسلامنا نور الهدى تهنئكم بغرة شهررمضان المعظم وتعلن البحوث الفلكية أن غرة رمضان الخميس 17مايو المقبل
التفاصيل المنتدى الرمضاني بالمنتدى مع خالص التهاني والدعوات القلبية من محمد العدوى المدير العام والهوارى المراقب


تٌعلن إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى عن طلب مشرفين ومشرفات لجميع الأقسام بالمنتدى المراسلة من خلال الرسائل الخاصة أو التقدم بطلب فى قسم طلبات الإشراف .. مع تحيات .. الإدارة


شاطر | 
 

 منتديات إسلامنا نور الهدى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهوارى
مراقب عام المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: منتديات إسلامنا نور الهدى   الجمعة نوفمبر 13, 2009 10:15 pm

منتديات إسلامنا نور االهدى


تتقدم بخالص التهاني القلبية لأفواج الحجيج من الأمة الإسلامية وتنتهز هذه المناسبة الجليلة وتهنيء الأمة الإسلامية وتدعوا الله عز وجل ان يكتبها لجميع المسلمين والمسلمات ويمتعهم جميعاً بهذه المناسك
كما تدعوا الله عز وجل أن يغنمهم سلامة الوصول وأداء مناسكهم ويغنمهم سلامة العودة مأجورين ومغفورين لهم آمين


سفر أول فوج مصرى من حجاج القرعة إلى الأراضي المقدسة جوا



القاهرة : توجه اليوم أول أفواج حج القرعة المتجهة إلى الأراضي المقدسة جوا لأداء فريضة الحج, من مطار القاهرة الدولى.

ومن جانبه أكد حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والذى يرأس اللجنة العليا للحج أن موسم الحج هذا العام تحيطه محاذير خاصة فى ظل وباء (أيه اتش.1.إن.1) وما يحيطه من تكثيف الإجراءات الوقائية لحجاج الشركة، وهو ما تم وضعه بالاعتبار فى المناطق التى يرتادها الركاب سواء بصالة السفر أو الوصول وعلى متن الطائرات بمراعاة كافة المتطلبات التى تقررها السلطات الصحية سواء بمصر أو السعودية لحماية الركاب فى رحلات السفر والعودة.

أضاف علاء عاشور رئيس شركة مصر للطيران للخطوط أن الجسر الجوى الذى تسيره الشركة هذا العام يشمل 258 رحلة فى الذهاب، منها 143 رحلة إلى جدة و115 رحلة إلى المدينة المنورة، ويستمر تسفير الحجاج حتى 21 نوفمبر الحالى.

وأضاف أن الشركة تنظم أيضا رحلات لحجاج الترانزيت تصل إلى 27 رحلة طيران منها 9 رحلات من غانا و18 رحلة من غينيا فى إطار الخدمة التى تقدم لحجاج الترانزيت من مختلف دول العالم مع استمرار صرف تذاكر الحج عبر 4 مكاتب لمبيعات مصر للطيران بالقاهرة حتى نهاية الموسم

سفر اول فوج من حجاج مصر عبر البواخر ...الحجر الصحى فى انتظارهم اذا فقدوا البطاقة الصحية
غادرت بسلامة الله اليوم الجمعة ميناء السويس البحرية الباخرة مودة التى تقل اول افواج حجاج مصر عبر البحر متجها الى ميناء جدة الاسلامى بالاراضى الحجازية استعدادا لتأدية مناسك الشعيرة المقدسة "الحج " ,,وكان فى توديعهم بميناء السويس الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الجامع الازهر والدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية ومحافظ السويس وقيادت المحليات هناك ..وضم الفوج المغادر حجاج القرعة بمحافظات الوجه البحرى (البحيرة، الشرقية، الإسماعيلية، بورسعيد) بإجمالي 1200 حاج.

وكانت مصر قد قررت حظر الحج والعمرة على من تزيد أعمارهم عن 65 عاما أو تقل عن 25 عاما، وكذلك على المصابين بأمراض مزمنة وعلى السيدات الحوامل، واشترطت تطعيم حجاجها قبل سفرهم للملكة العربية السعودية.

ومن ناحية اخرى شدد الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة المصرى على ضرورة حرص كل حاج علي الملف الطبي الخاص به مع الاهتمام بالنظافة العامة مع ضرورة ارتداء الكمامات اثناء العطس‏، جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع مشرفي حجاج الجمعيات الأهلية وعلى رأسهم الدكتور علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي ورئيس البعثة المصرية للحج، حسبما ذكرت صحف محلية الجمعة.

وحذر الجبلى الحجاج المصريين من فقدان البطاقة الصحية وضرورة الاحتفاظ بها اوالتى تثبت تطعيمه ضد فيروس "اتش1 أن1" المعروف بانفلونزا الحنازير عند العودة من الأراضي السعودية، بوصفها الضمانة الوحيدة لعدم احتجازهم بالحجر الصحي علي المنافذ البرية والجوية والبحرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدالعدوى
مديرعام المنتدى
مديرعام المنتدى
avatar


مُساهمةموضوع: رد: منتديات إسلامنا نور الهدى   الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 12:58 am


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منتديات إسلامنا نور الهدى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إسلامنا نور الهدى :: المنتديات العامة والثقافية :: التعارف والتهانى والمناسبات-
انتقل الى: