منتديات إسلامنا نور الهدى
من مواضيع منتدى شمس المعاني1 24dhvkk
منتديات إسلامنا نور الهدى
من مواضيع منتدى شمس المعاني1 24dhvkk
منتديات إسلامنا نور الهدى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات إسلامنا نور الهدى

وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمْ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ
 
الرئيسيةمنتديات اسلامناأحدث الصورالتسجيلدخول

عن النبي صلى الله عليه وسلم : من قال في أول يومه أو في أول ليلته(بسم الله الذي لم يضر مع أسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم لم يضره شيء في ذلك اليوم أو في تلك الليلة)للأستزادةوالشرح قسم الحديث الشريف بالمنتدى-مع تحيات الهوارى-المراقب العام

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين،وأصلح لي شأني كله،لا إله إلاأنت.مع تحيات الهواى المراقب العام

لا إله إلا الله العظيم الحليم،لا إله إلا الله ربّ السّموات والأرض،وربّ العرش العظيم.

يا مَن كَفاني كُلَّ شَيءٍ اكفِني ما أَهَمَّني مِن أمرِ الدُّنيا والآخِرَة، وَصَدِّق قَولي وَفِعلي بالتَحقيق، يا شَفيقُ يا رَفيقُ فَرِّج عَنِّي كُلَّ ضيق، وَلا تُحَمِلني ما لا أطيق.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَدْمِ وَأَعُوذُبِكَ مِنَ التَرَدِّي،وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الغَرَق وَالحَرْقِ وَالهَرَمِ وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ يَتَخَبَّطَنِي الشَيْطَانُ عِنْدَالمَوْتِ وَأَعُوذُبِكَ أَنْ أَمُوتَ فِي سَبِيِلِكَ مُدْبِرَاً.


يا أهل مصر, نصرتمونا نصركم الله،وآويتمونا آواكم الله،وأعنتمونا أعانكم الله،وجعل لكم من كل مصيبة فرجًا ومن كل ضيق مخرجًا"ستظل هذه الدعوات المباركات حصنًا وملاذًا لكل المصريين فقدحظيت مصر بشرف دعاء السيدة زينب بنت الأمام على رضي الله عنها لأهل مصر عندما قدمت إليها- مع تحيات الهوارى المراقب العام بالمنتدى

عن السيدة أسماءابنةعميس قالت علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمات أقولهن عند الكرب(الله,الله ربي لا أشرك به شيئاً(


اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ وَالحَزَنِ وَالعَجْز وَالكَسَلِ وَالبُخْلِ وَالجُبْنِ وَضَلْع الدَّيْنِ وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ.اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ وَدَرْكِ الشَقَاءِ،وَسُوءِ القَضَاءِ وَشَمَاتَةَ الأَعْدَاءِ

منتديات إسلامنا نور الهدى عن عبدالرحمن بن أبى بكرة أنه قال لأبيه:يا أبت أسمعك تدعو كل غداة:اللهم عافني في بدني ,اللهم عافنى في سمعي,اللهم عافني في بصري,لا إله إلا أنت,تعيدها ثلاثاً حين تصبح وحين تمسي فقال إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو بهن فأنا أحب أن أستن بسنته

منتديات إسلامنا نور الهدى:أرسى النبي محمد مبادئ الحجرالصحي للوقاية من الأوبئة ومنع انتشارها حيث قال في حديثه عن الطاعون: "إِذا سمعتم به بأرضٍ؛ فلا تقدموا عليه، وإِذا وقع بأرضٍ، وأنتم بها؛ فلا تخرجوا فرارًا منه"، كما أنّ هناك نص قرآني صريح في سورة البقرة الآية 195"وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ"بالإضافة للحديث النبوي"لا ضرر ولا ضرار"ومن هنا نستنتج أن الوقاية من الوباء واتخاذ الإجراءات الوقائية هي أمر شرعي لا بد منه وقد نصحنا النبي محمد باتخاذ الإجراءات الوقائية لأنفسنا وأيضًا للأدوات التي نستخدمها فحسبما ورد عن جابر بن عبد الله قال رسول الله صل الله عليه وسلم )غطوا الإناء،وأوكوا السقاء، فإن في السنة ليلة ينزل فيها وباء، لا يمر بإناء ليس عليه غطاء،أوسقاء ليس عليه وكاء، إلا نزل فيه من ذلك الوباء)وعن أم المؤمنين السيدة عائشة،رضي الله عنها، قالت: كان رسول الله إذا أراد أن يأكل أو يشرب غسل يديه، ثم يأكل أو يشرب،وعن أبى هريرة رضى الله عنه أنه قال:كان رسول الله إذا عطس وضع يده أو ثوبه على فيه".إذًا فمبادئ الوقاية من الأوبئة والأمراض قد أقرها النبي محمد وهي واجب شرعي يجب على كل مسلم القيام به سواء كان اتباع إجراءات الوقاية الشخصية والحفاظ على النظافة وعدم نقل العدوى وأيضًا الالتزام بالحجر الصحي.

تٌعلن إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى عن طلب مشرفين ومشرفات لجميع الأقسام بالمنتدى المراسلة من خلال الرسائل الخاصة أو التقدم بطلب بقسم طلبات الإشراف .. مع تحيات .. الإدارة

 

 من مواضيع منتدى شمس المعاني1

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الهوارى
مراقب عام المنتدى
الهوارى



من مواضيع منتدى شمس المعاني1 Empty
مُساهمةموضوع: من مواضيع منتدى شمس المعاني1   من مواضيع منتدى شمس المعاني1 I_icon_minitimeالسبت مارس 26, 2016 7:31 pm

من مواضيع منتدي شمس المعاني:




NOGA_19A




محب جديد

سؤال محير وسأنتظر آجابتكم ان شاء الرحمن







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




حيرنى موضوع نعيشه الان موضوع يخص ديننا الذى هو عصمة امرنا




الآخلاص فى التعامل مع الله والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم




كل من يقرأ يسأل نفسه سؤال يحيرنى




هـــــــــــــل أنــــــــــا مخـــــــلص للــه و للرســــــــــــول




ارجو اجابه لكل من يقرأ




ولنعتبرها محاورة لمعرفة معنى الآخلاص







جعلنى الله وآياكم من عباده المخلصين المخلصين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهوارى
مراقب عام المنتدى
الهوارى



من مواضيع منتدى شمس المعاني1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: من مواضيع منتدى شمس المعاني1   من مواضيع منتدى شمس المعاني1 I_icon_minitimeالسبت مارس 26, 2016 7:43 pm

محمد أمين أحمد

محب محبوب - منتدى شمس المعاني

عن حذيفة بن اليمان رضي الله تعالى عنهما قال: سألت رسول الله صلى الله

عليه وسلم عن الإخلاص ما هو؟ فقال: (سألت جبريل عن الإخلاص ما هو؟ فقال: سألت رب العزة عن الإخلاص ما هو؟ فقال: سر من أسراري أودعته قلب من أحب من عبادي).



وقيل لبعض الحكماء: من المخلص؟ قال المخلص الذي يكتم حسناته كما يكتم

سيئاته.




وقيل لذي النون المصري متى يعلم الرجل أنه من صفوة اللَّه تعالى: يعني من

خواصه الذين اصطفاهم اللَّه تعالى؟ قال يعرف ذلك بأربعة أشياء:

إذا خلع الراحة يعني ترك الراحة،وأعطى من الموجود يعني يعطي من القليل الذي عنده، وأحب سقوط المنزلة،واستوت عنده المحمدة والمذمة




وقيل لبعضهم ما غاية الإخلاص؟ قال أن لا يحب محمدة الناس




وروى عن شقيق بن إبراهيم الزاهد أنه قال: حسن العمل ثلاثة أشياء:

أوّلها أن يرى أن العمل من اللَّه تعالى ليكسر به العجب

والثاني أن يريد به رضا اللَّه ليكسر به الهوى

والثالث أن يبتغي ثواب العمل من اللَّه تعالى ليكسر به الطمع والرياء

وبهذه الأشياء تخلص الأعمال:

فأما قوله أن يرى أن العمل من اللَّه تعالى يعني يعلم أن اللَّه هو الذي وفقه لذلك العمل لأنه إذا علم أن اللَّه تعالى هو الذي وفقه فإنه يشتغل بالشكر ولا يعجب بعمله.
وأما قوله يريد به رضا اللَّه تعالى: يعني ينظر في
ذلك العمل فإن كان العمل لله تعالى وفيه رضاه فإنه يعمله وإن علم أنه ليس لله فيه رضا فلا يعمله كيلا يكون عاملاً بهوى نفسه لأن اللَّه تعالى قال:

{إِنَّ النَّفْسَ لأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ} يعني تأمر بالسوء وبهواها

وأما قوله أن يبتغي ثواب العمل من اللَّه تعالى: يعني يعمل خالصاً لوجه اللَّه تعالى ولا يبالي من مقالة الناس

كما روى عن بعض الحكماء أنه قال: ينبغي للعامل أن يأخذ الأدب في عمله من

راعي الغنم قيل وكيف ذلك؟ قال لأن الراعي إذا صلى عند غنمه فإنه لا يطلب

بصلاته محمدة غنمه، كذلك العامل ينبغي أن لا يبالي من نظر الناس إليه فيعمل

لله تعالى عند الناس وعند الخلاء بمنزلة واحدة ولا يطلب محمدة الناس.




وقال بعض الحكماء: يحتاج العمل إلى أربعة أشياء حتى يسلم.

أولها: العلم قبل بدئه لأن العمل لا يصلح إلا بالعلم فإذا كان العمل بغيرعلم كان ما يفسده أكثر مما يصلحه.

والثاني: النية في مبدئه لأن العمل لا يصلح إلا بالنية كما قال صلى اللَّه عليه وسلم "إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى" فالصوم والصلاة والحج والزكاة وسائر الطاعات لا تصلح إلا بالنية فلا بدّ من النية في مبدئها ليصلح العمل.

والثالث: الصبر في وسطه يعني يصبر فيها حتى يؤديها على السكون والطمأنينة.

والرابع: الإخلاص عند قراءته لأن العمل لا يقبل بغير إخلاص فإذا عملت بالإخلاص

يتقبل اللَّه تعالى منك وتقبل قلوب العباد إليك.




وروى عن شقيق بن إبراهيم الزاهد أن رجلاً سأله فقال: إن الناس يسمونني صالحاً فكيف أعلم أني صالح أو غير صالح؟ فقال له شقيق رحمه اللَّه أظهر سرك عند الصالحين فإن رضوا به فاعلم أنك صالح وإلا فلا. والثاني اعرض الدنيا على قلبك فإن ردها فاعلم أنك صالح، والثالث اعرض الموت على نفسك فإن تمنته فاعلم أنك صالح وإلا فلا، فإذا اجتمعت فيك هذه الثلاثة فتضرع إلى اللَّه تعالى لكيلا يدخل الرياء في عملك فيفسد عليك أعمالك.
وروى عن عوف بن عبد اللَّه أنه قال: كان أهل الخير يكتب بعضهم إلى بعض بثلاث

كلمات: من عمل لآخرته كفاه اللَّه أمر دنياه

ومن أصلح فيما بينه وبين أصلح اللَّه تعالى فيما بينه وبين الناس

ومن أصلح سريرته أصلح اللَّه علانيته.




وروى الحافظ أبو نعيم عن عائشة رضي الله عنها أنها كانت تقول: من رأى نفسه

من المخلصين كان من المرائين، ومن رأى نفسه من المرائين كان من المخلصين.

وعن الإمام أبي عبد الله محمد بن إدريس الشافعي رضي الله عنه بالإسناد
الصحيح أنه قال: "وددت أن الخلق تعلموا هذا العلم على أن لا ينسب إلي حرف منه".

وقال الشافعي رضي الله عنه أيضاً: "ما ناظرت أحداً قط، على الغلبة اى طلبا

للانتصار لنفسى)، وودت إذا ناظرت أحداً أن يظهر الحق على يديه".

وقال أيضاً: "ما كلمت أحداً قط إلا أحببت أن يوفق ، ويسدد ويعان، ويكون

عليه رعاية من الله تعالى وحفظ".




وقال الإمام أبو يوسف، صاحب أبي حنيفة رحمهما الله تعالى: "أريدوا بعلمكم

الله تعالى، فإني لم أجلس مجلساً قط، أنوي فيه أن أتواضع، إلا لم أقم حتى

أعلوهم، ولم أجلس مجلساً أنوي فيه أن أعلوهم، إلا لم أقم حتى أفتضح!".

اى ان اردت ان اظهر علمى و فضلى فضحنى الله بقلة علمى




وروينا عن الأستاذ الإمام أبي القاسم القشيري رحمه الله تعالى قال:

الإخلاص،إفراد الحق في الطاعة بالقصد، وهو أن يريد بطاعته التقرب إلى الله تعالى

دون شيء آخر من التصنع لمخلوق، أو اكتساب محمدة عند الناس، أو منحة مدح من الخلق، أو معنى من المعاني سوى التقرب إلى الله تعالى.

ويقال: الإخلاص، تصفية الفعل عن مخالطة المخلوقات.

ويقال: الإخلاص، التوقي عن ملاحظة الأشخاص.

- وروينا عن الأستاذ أبي علي الدقاق رحمه الله تعالى قال: الإخلاص التوقي عن ملاحظة الخلق؛ والصدق التنقي عن مطالعة النفس.
- فالمخلص: لا رياء له؛ والصادق: لا إعجاب له.

- وروينا عن أبي يعقوب السوسي رضي الله عنه قال: متى شهدوا في إخلاصهم

الإخلاص،احتاج إخلاصهم إلى إخلاص!.

- وروينا عن السيد الجليل ذي النون رضي الله تعالى عنه قال: ثلاث من علامات

الإخلاص:‏

* استواء المدح والذم من العامة.

* ونسيان رؤية الأعمال في الأعمال

*اقتضاء ثواب العمل في الآخرة.

-وعن أبي عثمان المغربي رحمه الله تعالى قاله: "الإخلاص نسيان رؤية الخلق

بدوام النظر إلى الخالق".

- وعن حذيفة المرعشي رحمه الله تعالى فقال: "الإخلاص أن تستوي أفعال العبد

في الظاهر والباطن".

- وعن السيد الجليل فضيل بن عياض رحمه الله تعالى قال: "ترك العمل لأجل

الناس رياء! والعمل لأجل الناس شرك والإخلاص أن يعافيك الله منهما".

- وعن السيد الجليل أبي محمد سهل بن عبد الله التستري رحمه الله تعالى أنه

سئل[عن] أي شيء أشد على النفس؟ قال: الإخلاص، لأنه شيء ليس له في نصيب.

-وعن يوسف بن الحسين رحمه الله تعالى قال: أعز شيء في الدنيا؛ الإخلاص.

-وعن أبي عثمان المغربي رحمه الله تعالى قال: "إخلاص العوام ما لا يكون

للنفس فيه حظ، وإخلاص الخواص ما يجري عليهم لا بهم، فتبدو منهم الطاعات وهم عنها بمعزل، ولا تقع لهم عليه رؤية، ولا لهم عليها اعتداد.

- قال سهل التستري رحمه الله تعالى: نظر الأكياس في تفسير الإخلاص فلم يجدوا غير هذا: أن تكون حركته وسكونه في سره وعلانيته لله تعالى وحده، لا يمازجه

شيء، لا نفس، ولا هوى، ولا دنيا.

- وقال السري رحمه الله تعالى: "لا تعمل للناس شيئاً، ولا تترك لهم شيئاً، ولا تعطي لهم شيئاً، ولا تكشف لهم شيئاً‏

لذلك وجب علينا أن نخلص النية لله تعالى في علمنا وعملنا وسائر أحوالنا،ونخلصه من سائر الشوائب، حتى من رؤية الإخلاص فيه وإن خطر لنا طلب الثواب شهدناه من باب المنة والفضل ولكن العمل بذاته لا يستحق الثواب، ويحتاج من يريد الإخلاص في أعماله ان يشتغل بذكر الله عز وجل، حتى ترق حجب بشريته ويدخل حضرة الإحسان التي يعبد الله تعالى فيها كأنه يراه، وهناك يشهد عمله كله فضلا من الله عز وجل ليس للعبد فيه فضل إلا كونه سببالاظهار ذلك العمل لا غير، لأن الأعمال أعراض، والأعراض لا تظهر إلا في الجسم، وهناك يذهب من العبد الرياء والكبر والعجب وسائر الآفات لأن هذه الآفات إنما تجيء للعبد من شهود كونه فاعلا لذلك العمل مع غفلته عن شهود الخالق له، ومعلوم أنه لا يصح الرياء والتكبر والعجب من العبد بعمل غيره أبدا، وما رأينا أحدا نام إلى الصباح وأصبح يرائي أو يعجب أو يتكبر بفعل جاره القائم طول الليل أبدا فعلم أن من لم يصل إلى دخول مقام الإحسان ويشهد أعماله كلها خلقا لله تعالى كشفا ويقينا لا ظنا ولا تخمينا فهو معرض للوقوع في الرياء ولو حفظ ألفي كتاب.

وسمعت سيدي عليا الخواص رحمه الله يقول: من أقل درجات الإخلاص أن يكون في

أعماله كالدابة المحملة، فهي تعبانة من ثقل أحمالها منكسة الرأس لا تعلم بنفاسة ما هي حاملته ولا بخسته ولا تعلم هو لمن، ولا إلى أين ينتهي حملها؟ ولا ترى لها بذلك فضلا على غيرها من الدواب، ولا تطلب على حملها أجرا.

وسمعته يقول: إذا راءى العبد بعلمه وعمله حبط عمله بنص الكتاب والسنة،

وإذا حبط عمله فكأنه لم يعمل شيئا قط فكيف يرى نفسه بذلك على الناس مع توعده بعد الإحباط بالعذاب الأليم

قلت: وكذلك ينبغي للفقير المنقطع في كهف أو زاوية أن يتفقد نفسه في دعواها

الإخلاص والانقطاع إلى الله تعالى، فإن رآها تستوحش من ترك تودد الناس إليها

وغفلتهم عنها فهو كاذب في دعواه الانقطاع إلى الله تعالى، فإن الصادق يفرح إذا غفل عنه الناس ونسوه فلم يفتقدوه بهدية ولا سلام، ويفرح إذا انقلب أصحابه كلهم عنه

وروى ثابت البناني عن أنس بن مالك عن النبي صلى اللَّه عليه وسلم قال "أتدرون من المؤمن؟ قالوا اللَّه ورسوله أعلم، قال الذي لا يموت حتى يملأ اللَّه مسامعه مما يحب، ولو أن رجلاً عمل لطاعة اللَّه تعالى في بيت في جوف بيت إلى سبعين بيتاً على كل بيت باب من حديد لألبسه اللَّه تعالى رداء عمله حتى يتحدث الناس بذلك ويزيدوا. قيل يا رسول اللَّه وكيف يزيدون؟ قال إن المؤمن يحب ما زاد في عمله، ثم قال أتدرون من الفاجر؟ قالوا اللَّه ورسوله أعلم قال الذي لا يموت حتى يملأ اللَّه مسامعه مما يكره، ولو أن عبداً عمل بمعصية اللَّه تعالى في بيت في جوف بيت إلى سبعين بيتاً على كل بيت باب من حديد لألبسه اللَّه تعالى رداء عمل حتى يتحدث الناس بذلك ويزيدوا. قيل وكيف يزيدون يا رسول الله؟

قال إن الفاجر يحب ما زاد في فجوره".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهوارى
مراقب عام المنتدى
الهوارى



من مواضيع منتدى شمس المعاني1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: من مواضيع منتدى شمس المعاني1   من مواضيع منتدى شمس المعاني1 I_icon_minitimeالسبت مارس 26, 2016 7:44 pm

الصفاء

مشرفة ركن الأسرة المسلمة

منتدى شمس المعاني

لا اله الا الله محمد رسول الله \

اللهم اخلصنى اليك بك منى عن كل ماهو ليس منك وهو منى

اعوذ بك من جهالة نفسي ان اظن اننى اعرف بك من اى علم

باى علم قلت انه منى او احيط بشيئ من واسع ما انت به محيط

اللهم اخلصنى اليك حتى لا اري الا بك رؤية ماهو منك اليك وحدك

ولا تركنى الي اننى اجهل بكلى عن اى شيئ من كلى

اللهم انت غايتى \ ومسعاى اليك قليل وعلمى عنك مما علمت

ظئيل ويحدنى من كل ذاك عجزي عن ان اكون لك من عبادك

المخلصين \ اللهم بسر لا اله الا الله \ اخلصنى اليك فتخلص

سائر احوالى ومراجاتى وعلمى ومسالك دعواتى

وتتطهر بك اليك جوارحى وجسدى وقلبى وفكرى ومسمعى

وسمعى وبصرى وبصائري ومبصراتى ورؤياي ومراتى

ولسانى وظنى واقوالى وافعالى وداخلى ومخرجاتى

اخلصنى اليك حتى اري بك لك واسمع بك منك

لا اله الا انت جدى ووجدى ورجائى وغوثى ووليي وحسيبي

وربى غاية سائر غاياتى \ وكاف قولى خاصيتك \

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهوارى
مراقب عام المنتدى
الهوارى



من مواضيع منتدى شمس المعاني1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: من مواضيع منتدى شمس المعاني1   من مواضيع منتدى شمس المعاني1 I_icon_minitimeالسبت مارس 26, 2016 7:45 pm

الفاضل

مشرف منتدى التهاني والمناسبات -منتدى شمس المعاني

اللهم نسالك الاخلاص فى القول والعمل يالله يالله يالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهوارى
مراقب عام المنتدى
الهوارى



من مواضيع منتدى شمس المعاني1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: من مواضيع منتدى شمس المعاني1   من مواضيع منتدى شمس المعاني1 I_icon_minitimeالسبت مارس 26, 2016 7:47 pm

NOGA_19A

منتدى شمس المعاني




شكرك اخى /محمد




حقا اشكرك لكم المعلومات التى اخذتها من مقالك الجميل وردك الوافى




ولكننى لازلت اسأل هل نحن مخلصين




اقول اللهم اجعلنى من عبادك المخلصين الذين اصطفيتهم ومنك قربتهم واليك




آلجأتهم اللهم انى اسألك بمعاقد العز من عرشك ومنتهى الررحمة من كتابك




واسمك الآعظم وجدك الآعلى ان تجعلنا جنودك فى الآرض حاملين كتابك




عاملين به حافظين لآوامره وأجعلنا من المسبحين فى الليل والنهار







آمــــــــــــــــــــــــــــــين يارب العالمـــــــــــــــــــــــين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهوارى
مراقب عام المنتدى
الهوارى



من مواضيع منتدى شمس المعاني1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: من مواضيع منتدى شمس المعاني1   من مواضيع منتدى شمس المعاني1 I_icon_minitimeالسبت مارس 26, 2016 7:48 pm

NOGA_19A




منتدى شمس المعاني




الاخت // الصفاء




أشكرك وأدعو الله مع دعائك ان يجعلنا من الطاهرات التائبات العابدات السابحات




المستغفرات بالاسحار الحافظات لنفوسهن الخائفات من غضب الله والراجيات رحمته




اللهم ارزقنى وأياكى العبادة الخالصه والنفس الصافيه والخشوع التام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهوارى
مراقب عام المنتدى
الهوارى



من مواضيع منتدى شمس المعاني1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: من مواضيع منتدى شمس المعاني1   من مواضيع منتدى شمس المعاني1 I_icon_minitimeالسبت مارس 26, 2016 7:49 pm

NOGA_19A

منتدى شمس المعاني




الآخ //الفاضل







ينتابنى الشوق والحنين لزيارة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم




اتمنى ان يرزقنا واياك زيارته والتزود من سنته والشربه الهنيئه من يده الشريفه




من الكوثر الشريف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهوارى
مراقب عام المنتدى
الهوارى



من مواضيع منتدى شمس المعاني1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: من مواضيع منتدى شمس المعاني1   من مواضيع منتدى شمس المعاني1 I_icon_minitimeالسبت مارس 26, 2016 7:50 pm

الصفاء




مشرفة ركن الأسرة المسلمة - منتدى شمس المعاني




اااااامين يانوجه يوصلك الله بمداد وده ومورد نوره ومنبع حقيق

احقية الوهيته \ محمد صلى الله عليه وسلم \
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهوارى
مراقب عام المنتدى
الهوارى



من مواضيع منتدى شمس المعاني1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: من مواضيع منتدى شمس المعاني1   من مواضيع منتدى شمس المعاني1 I_icon_minitimeالسبت مارس 26, 2016 7:52 pm

عبدالله

المراقب العام للمكتبة الصوتية - منتدى شمس المعاني

من مواضيع منتدى شمس المعاني1 2ekofox_th




جعلنى الله وآياكم من عباده المخلصين المخلصين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهوارى
مراقب عام المنتدى
الهوارى



من مواضيع منتدى شمس المعاني1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: من مواضيع منتدى شمس المعاني1   من مواضيع منتدى شمس المعاني1 I_icon_minitimeالسبت مارس 26, 2016 7:53 pm

فوز على

مشرفة منتدى الأسرة المسلمة - منتدى شمس المعاني

بسم الله الرحمن الرحيم




والصلاة و السلام على سيدنا محمد و على اله و صحبه وسلم تسليما كثيرا كثيرا عدد ما فى علم الله

سيدتى الكريمة noga :

قد سالتم و الله عن امر عظيم ، الاخلاص هى الامانة كلها . هى الادب مع الله بكل معانيه .

بارك الله سعيكم الى المعرفة و الخير و جمعنا و اياكم فى درب الاخلاص معا و جعل لاخواننا فى المنتدى و لامة محمد مثل ذلك

الحمد لله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهوارى
مراقب عام المنتدى
الهوارى



من مواضيع منتدى شمس المعاني1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: من مواضيع منتدى شمس المعاني1   من مواضيع منتدى شمس المعاني1 I_icon_minitimeالسبت مارس 26, 2016 7:54 pm

elbahr6661988@yahoo.

محب - منتدى شمس المعاني

الاخلاص هو سر بين العبد وربه




بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله ......وبعد

ان كلمه الاخلاص لا يفسرها الا سوره الاخلاص ((قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد .....صدق الله العظيم

فا الاخلاص موطنه القلب أخلاص فى العباده _اخلاص فى العمل _ اخلاص فى الحب ايضا

والناس عندما تسمع كلمه رزق ينصب تفكيرها فى النقود وهذا خطأ حصر المعانى وتضييق المعنى (رسول الله (ص) يعتبر رزق _ الصحه رزق الاولاد رزق الشيخ رزق اعطانى اياه حضرة النبى الزوجه رزق ولكن اناس ضيقت المعنى

واذا قلنا حب ينصرف ذهن الناس الى (رجل وأنثى ) هذا ما فهموه من كلمه حب

الا يوجد حب الله وحب رسول الله وحب الابوين وحب الخير وحب الشيخ وحب الاولاد

ان كلمه حب ( حرفان _الحرف الاول حرف الحاء وينطق من نهايه الحلق .....جرب كده نطق حاء

الحرف الثانى حرف الباء وينطق من الشفتان ....جرب نطقه

وهذا لكى لا يكون للسان دخل فى نطق كلمه حب حتىتكون صادقه

فاللسان هو الاداه التى تكب الناس على وجوههم يوم القيامه ولذلك كلمه حب ليس للسان دخل فيها واليك أحترامى وتقديرى وأرجوا ان اكون قد وضحت الفرق بين الاخلاص والحب وسلامى اسألكم الدعوات يا كرام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهوارى
مراقب عام المنتدى
الهوارى



من مواضيع منتدى شمس المعاني1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: من مواضيع منتدى شمس المعاني1   من مواضيع منتدى شمس المعاني1 I_icon_minitimeالسبت مارس 26, 2016 7:55 pm

حقا إنها ذكريات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس الهدى
عضو سوبر
عضو سوبر
شمس الهدى



من مواضيع منتدى شمس المعاني1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: من مواضيع منتدى شمس المعاني1   من مواضيع منتدى شمس المعاني1 I_icon_minitimeالخميس أبريل 07, 2016 11:17 am

جعلنى الله وآياكم من عباده المخلصين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نورهان العدوية
مشرفة قسم الإسرة المسلمة والمرأة
مشرفة قسم الإسرة المسلمة والمرأة




من مواضيع منتدى شمس المعاني1 Empty
مُساهمةموضوع: رد: من مواضيع منتدى شمس المعاني1   من مواضيع منتدى شمس المعاني1 I_icon_minitimeالثلاثاء يوليو 19, 2016 12:21 pm



حقا إنها ذكريات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من مواضيع منتدى شمس المعاني1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من مواضيع منتدى شمس المعاني2
» من مواضيع منتدي شمس المعاني3
» من مواضيع منتدي شمس المعاني4
» منتدى العاشقين والمحبين
» منتدى العاشقين والمحبين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إسلامنا نور الهدى :: المنتديات الادبية :: مؤلفات الحاج سيد المنفلوطي-
انتقل الى: