منتديات إسلامنا نور الهدى
علم التوحيد كله  24dhvkk
منتديات إسلامنا نور الهدى
علم التوحيد كله  24dhvkk
منتديات إسلامنا نور الهدى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات إسلامنا نور الهدى

وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمْ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ
 
الرئيسيةمنتديات اسلامناأحدث الصورالتسجيلدخول

عن النبي صلى الله عليه وسلم : من قال في أول يومه أو في أول ليلته(بسم الله الذي لم يضر مع أسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم لم يضره شيء في ذلك اليوم أو في تلك الليلة)للأستزادةوالشرح قسم الحديث الشريف بالمنتدى-مع تحيات الهوارى-المراقب العام

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين،وأصلح لي شأني كله،لا إله إلاأنت.مع تحيات الهواى المراقب العام

لا إله إلا الله العظيم الحليم،لا إله إلا الله ربّ السّموات والأرض،وربّ العرش العظيم.

يا مَن كَفاني كُلَّ شَيءٍ اكفِني ما أَهَمَّني مِن أمرِ الدُّنيا والآخِرَة، وَصَدِّق قَولي وَفِعلي بالتَحقيق، يا شَفيقُ يا رَفيقُ فَرِّج عَنِّي كُلَّ ضيق، وَلا تُحَمِلني ما لا أطيق.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَدْمِ وَأَعُوذُبِكَ مِنَ التَرَدِّي،وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الغَرَق وَالحَرْقِ وَالهَرَمِ وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ يَتَخَبَّطَنِي الشَيْطَانُ عِنْدَالمَوْتِ وَأَعُوذُبِكَ أَنْ أَمُوتَ فِي سَبِيِلِكَ مُدْبِرَاً.


يا أهل مصر, نصرتمونا نصركم الله،وآويتمونا آواكم الله،وأعنتمونا أعانكم الله،وجعل لكم من كل مصيبة فرجًا ومن كل ضيق مخرجًا"ستظل هذه الدعوات المباركات حصنًا وملاذًا لكل المصريين فقدحظيت مصر بشرف دعاء السيدة زينب بنت الأمام على رضي الله عنها لأهل مصر عندما قدمت إليها- مع تحيات الهوارى المراقب العام بالمنتدى

عن السيدة أسماءابنةعميس قالت علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمات أقولهن عند الكرب(الله,الله ربي لا أشرك به شيئاً(


اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ وَالحَزَنِ وَالعَجْز وَالكَسَلِ وَالبُخْلِ وَالجُبْنِ وَضَلْع الدَّيْنِ وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ.اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ وَدَرْكِ الشَقَاءِ،وَسُوءِ القَضَاءِ وَشَمَاتَةَ الأَعْدَاءِ

منتديات إسلامنا نور الهدى عن عبدالرحمن بن أبى بكرة أنه قال لأبيه:يا أبت أسمعك تدعو كل غداة:اللهم عافني في بدني ,اللهم عافنى في سمعي,اللهم عافني في بصري,لا إله إلا أنت,تعيدها ثلاثاً حين تصبح وحين تمسي فقال إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو بهن فأنا أحب أن أستن بسنته

منتديات إسلامنا نور الهدى:أرسى النبي محمد مبادئ الحجرالصحي للوقاية من الأوبئة ومنع انتشارها حيث قال في حديثه عن الطاعون: "إِذا سمعتم به بأرضٍ؛ فلا تقدموا عليه، وإِذا وقع بأرضٍ، وأنتم بها؛ فلا تخرجوا فرارًا منه"، كما أنّ هناك نص قرآني صريح في سورة البقرة الآية 195"وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ"بالإضافة للحديث النبوي"لا ضرر ولا ضرار"ومن هنا نستنتج أن الوقاية من الوباء واتخاذ الإجراءات الوقائية هي أمر شرعي لا بد منه وقد نصحنا النبي محمد باتخاذ الإجراءات الوقائية لأنفسنا وأيضًا للأدوات التي نستخدمها فحسبما ورد عن جابر بن عبد الله قال رسول الله صل الله عليه وسلم )غطوا الإناء،وأوكوا السقاء، فإن في السنة ليلة ينزل فيها وباء، لا يمر بإناء ليس عليه غطاء،أوسقاء ليس عليه وكاء، إلا نزل فيه من ذلك الوباء)وعن أم المؤمنين السيدة عائشة،رضي الله عنها، قالت: كان رسول الله إذا أراد أن يأكل أو يشرب غسل يديه، ثم يأكل أو يشرب،وعن أبى هريرة رضى الله عنه أنه قال:كان رسول الله إذا عطس وضع يده أو ثوبه على فيه".إذًا فمبادئ الوقاية من الأوبئة والأمراض قد أقرها النبي محمد وهي واجب شرعي يجب على كل مسلم القيام به سواء كان اتباع إجراءات الوقاية الشخصية والحفاظ على النظافة وعدم نقل العدوى وأيضًا الالتزام بالحجر الصحي.

تٌعلن إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى عن طلب مشرفين ومشرفات لجميع الأقسام بالمنتدى المراسلة من خلال الرسائل الخاصة أو التقدم بطلب بقسم طلبات الإشراف .. مع تحيات .. الإدارة

 

 علم التوحيد كله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهوارى
مراقب عام المنتدى
الهوارى



علم التوحيد كله  Empty
مُساهمةموضوع: علم التوحيد كله    علم التوحيد كله  I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 07, 2017 3:11 pm

علم التوحيد كله في قصيدة شعرية (للشيخ عمران أحمد عمران الشاذ




مُساهمة  سيد المنفلوطي في الخميس أغسطس 30, 2007 3:44 pm


علم التوحيد كله  1-67


الحمدُ لربٍ منفردِ = لم يُولَدْ جلَّ ولا ولدَ


وصلاةٌ منهً على طه = وسلامٌ يجري طول مدى

والآلِ وصحبٍ أعلامٍ = نرجو لهم منه المددا

من بعدِ فذا عقد الدينِ = فأحفظه تكن ممن سعدا

عشرون صفاتٍ قد وجبت = لإله العرش كما وردا

فوجودٌ مع قدمٍ فاعلم = وبقاءٌ لا يتلوه ردى

ومخالفةُ المخلوقِ قيام = النفس غنىً عما وجدا

والوحدانيةُ في الذاتِ = والوصفِ وفعلٍ فاعتمدا

وحياةٌ علمٌ قدرته = وإرادتهُ الأشياء أبدا

سمعُ المسموعِ كذا بصرٌ = كقديمِ كلامٍ ما نفدا

كونُ المولىَ حياً فاعْرِفْ = كالباقيَّ من سبعٍ عَدَدا

نَفْسِيَتَهُ الأولىَ ذَكَرُوا = خمسٌ سَلَبَتْ ضِداً سُرِدَا

ومعاني السبعِ ومع كونٍ = فبمعناويتها عُقِدا

ولها أضدادٌ قدْ نُفِيتْ = عنهُ لن نُشْرِكَهُ أحَدَا

والجهلُ بربِكَ ذو خطرٍ = والعلمُ بهِ نهجُ السُعَدا

ودليلُ الوصفِ الإجمالي = فرضٌ فاحفظْ ينفعكَ غدا

فوجودُ الكونِ دليلُ وج = ودِ اللهِ به عقلٌ شَهِدا

فإذا أوجبت له أُوجِب = قِدَماً للهِ ولا تَمِدَا

ومتى ثَبَتَ قِدمٌ ثَبَتَ = للهِ بقاً أبداً أبدا

وبِذا فاحكمْ بمخالفةٍ = لحوادِثِهِ تلقىَ الرَشَدَا

وغِنَاهُ المطلقُ عن خلقٍ = معناهُ قيامً النفسِ بَدَا

لا وصفَ تراهُ لا جِرْما = فيحلُ بِذا أو يسْتَنِدا

لو كانَ اثنينِ لما انتَظَمتْ = جاءَ القرآنُ وقدْ وَرَدَا

والميْتُ فليسَ لهُ أثرٌ = لمْ يُعْرَفْ للأمواتِ يَدَا

والجهل كعجزٍ أو كَرْهٍ = فانْفِ وانظُرْ منكَ الجَسَدَا

لو لم يسمع يُبصر ربي = لتحطمتِ الأشيا بَدَدَا

لو لمْ يتكلمْ مولانا = لمْ يُرْسِلْ بكلامٍ أحدا

إيجادُ الممكنِ إعدامٌ = فأجزهُ علىَ اللهِ الصَّمَدا

ووجوبُ الأَصْلح ممنوعٌ = وهوَ المختارُ إذا قصدا

يعطيهم إنْ شا أو يمنعْ = يُغْني منْ شا يُفْقِر أمدا

للرسلِ صفاتٌ أربعةٌ = أوجِبْ واحْذرْ بِدْعَ البُعَدا

فالصدقُ أمانةُ تبليغٌ = فطنا كلٌ ليسوا بُلَدا

والضدُ محالٌ فاعلمهُ = وأجِزْ عرضاً لا نقصَ بدا

لو تركوا الصدقَ لما ظهرت = معجزةُ اللهِ لهم أبدا

لو خانوا لمْ نُؤمَرْ بهمُ = لو كتموا ضاعَ الدينُ سُدا

لو بَلَدوا ما قهروا خَصْماً = بالحُجَّةِ عَانَدَ أو جحدا

وأولوا عزمٍ بعد الهادي = إبراهم موسى إذْ وردا

عيسى نوحٌ في آخرهم = فيما نرويه معتمدا

أفضلهم خيرُ الخلقِ أتى = إياكَ ومنْ للحقِ عَدَا

وسؤالُ المنكرِ في قبرٍ = ونعيمُ عذابٌ من شرَدَا

والبعثُ وحشرٌ مع نشرٍ = حوضٌ ميزانٌ لا عددا

وصراطٌ يعلو متن النا = رِ فيسقطُ فيها منْ طردا

والجنةُ بدءاً أوجدها = كالنارِ وخالفْ منْ مَرَدا

والجنُ عبادٌ كلفهم = كالأنسِ إذا عرضوا اعتمدا

أملاكٌ حورٌ ولدانٌ = في الخلدِ لعبدٍ قد خَلَدَا

ووليَّ اللهِ وشرعتهِ = وكرامتهِ تبقىَ أبدا

وأولو الإيمانِ يرون الل = هَ بدارِ الخلدِ كما وعدا

وصلاة اللهِ على الهادي = والالِ وأصحابٍ سعدا

ما غرد فيهم عمران = يرجو فوزاً في الحشرِ غدا




تحيااااااااااااااتي

سيد عبدالرحمن سليمان المنفلوطي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علم التوحيد كله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  التوحيد في الحج
» أنواع التوحيد
»  قصيدة منظومة التوحيد
» التوحيد في القرآن والسنة
» إتحاف المريد بجوهرة التوحيد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إسلامنا نور الهدى :: المنتديات الادبية :: مؤلفات الحاج سيد المنفلوطي-
انتقل الى: