منتديات إسلامنا نور الهدى
أَوَّلُ مَا بُدِئَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَليه وسلم 24dhvkk
منتديات إسلامنا نور الهدى
أَوَّلُ مَا بُدِئَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَليه وسلم 24dhvkk
منتديات إسلامنا نور الهدى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات إسلامنا نور الهدى

وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمْ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ
 
الرئيسيةمنتديات اسلامناأحدث الصورالتسجيلدخول

عن النبي صلى الله عليه وسلم : من قال في أول يومه أو في أول ليلته(بسم الله الذي لم يضر مع أسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم لم يضره شيء في ذلك اليوم أو في تلك الليلة)للأستزادةوالشرح قسم الحديث الشريف بالمنتدى-مع تحيات الهوارى-المراقب العام

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين،وأصلح لي شأني كله،لا إله إلاأنت.مع تحيات الهواى المراقب العام

لا إله إلا الله العظيم الحليم،لا إله إلا الله ربّ السّموات والأرض،وربّ العرش العظيم.

يا مَن كَفاني كُلَّ شَيءٍ اكفِني ما أَهَمَّني مِن أمرِ الدُّنيا والآخِرَة، وَصَدِّق قَولي وَفِعلي بالتَحقيق، يا شَفيقُ يا رَفيقُ فَرِّج عَنِّي كُلَّ ضيق، وَلا تُحَمِلني ما لا أطيق.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَدْمِ وَأَعُوذُبِكَ مِنَ التَرَدِّي،وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الغَرَق وَالحَرْقِ وَالهَرَمِ وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ يَتَخَبَّطَنِي الشَيْطَانُ عِنْدَالمَوْتِ وَأَعُوذُبِكَ أَنْ أَمُوتَ فِي سَبِيِلِكَ مُدْبِرَاً.


يا أهل مصر, نصرتمونا نصركم الله،وآويتمونا آواكم الله،وأعنتمونا أعانكم الله،وجعل لكم من كل مصيبة فرجًا ومن كل ضيق مخرجًا"ستظل هذه الدعوات المباركات حصنًا وملاذًا لكل المصريين فقدحظيت مصر بشرف دعاء السيدة زينب بنت الأمام على رضي الله عنها لأهل مصر عندما قدمت إليها- مع تحيات الهوارى المراقب العام بالمنتدى

عن السيدة أسماءابنةعميس قالت علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمات أقولهن عند الكرب(الله,الله ربي لا أشرك به شيئاً(


اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ وَالحَزَنِ وَالعَجْز وَالكَسَلِ وَالبُخْلِ وَالجُبْنِ وَضَلْع الدَّيْنِ وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ.اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ وَدَرْكِ الشَقَاءِ،وَسُوءِ القَضَاءِ وَشَمَاتَةَ الأَعْدَاءِ

منتديات إسلامنا نور الهدى عن عبدالرحمن بن أبى بكرة أنه قال لأبيه:يا أبت أسمعك تدعو كل غداة:اللهم عافني في بدني ,اللهم عافنى في سمعي,اللهم عافني في بصري,لا إله إلا أنت,تعيدها ثلاثاً حين تصبح وحين تمسي فقال إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو بهن فأنا أحب أن أستن بسنته

منتديات إسلامنا نور الهدى:أرسى النبي محمد مبادئ الحجرالصحي للوقاية من الأوبئة ومنع انتشارها حيث قال في حديثه عن الطاعون: "إِذا سمعتم به بأرضٍ؛ فلا تقدموا عليه، وإِذا وقع بأرضٍ، وأنتم بها؛ فلا تخرجوا فرارًا منه"، كما أنّ هناك نص قرآني صريح في سورة البقرة الآية 195"وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ"بالإضافة للحديث النبوي"لا ضرر ولا ضرار"ومن هنا نستنتج أن الوقاية من الوباء واتخاذ الإجراءات الوقائية هي أمر شرعي لا بد منه وقد نصحنا النبي محمد باتخاذ الإجراءات الوقائية لأنفسنا وأيضًا للأدوات التي نستخدمها فحسبما ورد عن جابر بن عبد الله قال رسول الله صل الله عليه وسلم )غطوا الإناء،وأوكوا السقاء، فإن في السنة ليلة ينزل فيها وباء، لا يمر بإناء ليس عليه غطاء،أوسقاء ليس عليه وكاء، إلا نزل فيه من ذلك الوباء)وعن أم المؤمنين السيدة عائشة،رضي الله عنها، قالت: كان رسول الله إذا أراد أن يأكل أو يشرب غسل يديه، ثم يأكل أو يشرب،وعن أبى هريرة رضى الله عنه أنه قال:كان رسول الله إذا عطس وضع يده أو ثوبه على فيه".إذًا فمبادئ الوقاية من الأوبئة والأمراض قد أقرها النبي محمد وهي واجب شرعي يجب على كل مسلم القيام به سواء كان اتباع إجراءات الوقاية الشخصية والحفاظ على النظافة وعدم نقل العدوى وأيضًا الالتزام بالحجر الصحي.

تٌعلن إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى عن طلب مشرفين ومشرفات لجميع الأقسام بالمنتدى المراسلة من خلال الرسائل الخاصة أو التقدم بطلب بقسم طلبات الإشراف .. مع تحيات .. الإدارة

 

 أَوَّلُ مَا بُدِئَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَليه وسلم

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الهوارى
مراقب عام المنتدى
الهوارى



أَوَّلُ مَا بُدِئَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: أَوَّلُ مَا بُدِئَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَليه وسلم   أَوَّلُ مَا بُدِئَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَليه وسلم I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 15, 2009 12:56 am



أَوَّلُ مَا بُدِئَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَليه وسلم 71510713sl8rs0


عن يَحْيَى بْنُ بُكَيْرٍ قَالَ‏:‏ حَدَّثَنَا اللَّيْثُ عَنْ عُقَيْلٍ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْرِ عَنْ عَائِشَةَ - أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ - رضي الله عنها أَنَّهَا قَالَتْ‏:‏
أَوَّلُ مَا بُدِئَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - مِنْ الْوَحْيِ الرُّؤْيَا الصَّالِحَةُ فِي النَّوْمِ (1)، فَكَانَ لَا يَرَى رُؤْيَا إِلَّا جَاءَتْ مِثْلَ فَلَقِ الصُّبْحِ‏(2)
ثُمَّ حُبِّبَ إِلَيْهِ الْخَلَاءُ (3)، وَكَانَ يَخْلُو بِغَارِ حِرَاءٍ (4) ، فَيَتَحَنَّثُ فِيهِ -وَهُوَ التَّعَبُّدُ -اللَّيَالِيَ ذَوَاتِ الْعَدَدِ، قَبْلَ أَنْ يَنْزِعَ إِلَى أَهْلِهِ وَيَتَزَوَّدُ لِذَلِكَ(5) ، ثُمَّ يَرْجِعُ إِلَى خَدِيجَةَ فَيَتَزَوَّدُ لِمِثْلِهَا(6) ، حَتَّى جَاءَهُ الْحَقُّ(7) وَهُوَ فِي غَارِ حِرَاءٍ، فَجَاءَهُ الْمَلَكُ فَقَالَ‏:‏ اقْرَأْ‏, قال‏:‏ ما أنا بقارئ‏, قال‏:‏ فأخذني فغطني -8- حتى بلغ مني الجهد، ثم أرسلني فقال‏:‏ اقرأ, ‏قلت‏:‏ ما أنا بقارئ (9)
فأخذني فغطني الثانية حتى بلغ مني الجهد(10) ، ثم أرسلني فقال‏:‏ اقرأ‏, فقلت‏:‏ ما أنا بقارئ‏, فأخذني فغطني الثالثة، ثم أرسلني(11) فقال‏:‏( اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ، خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ، اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ‏)(12)
فرجع بها رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يرجف فؤاده، فدخل على خديجة بنت خويلد - رضي الله عنها- فقال‏:‏ زملوني زملوني (13) , فزملوه حتى ذهب عنه الروع، فقال لخديجة وأخبرها الخبر‏:‏ لقد خشيت على نفسي‏(14)0
فقالت خديجة رضي الله عنها‏:‏ كلا والله ما يخزيك الله أبدا، إنك لتصل الرحم، وتحمل الكل(15)، وتكسب المعدوم (16) ، وتقري الضيف ، وتعين على نوائب الحق‏(17).‏
فانطلقت به خديجة رضي الله عنها -18- حتى أتت به ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزى - ابن عم خديجة -وكان امرأ قد تنصر في الجاهلية(19) ، وكان يكتب الكتاب العبراني، فيكتب من الإنجيل بالعبرانية ما شاء الله أن يكتب (20) ، وكان شيخا كبيرا قد عمي‏.‏
فقالت له خديجة‏ رضي الله عنها:‏ يا ابن عم اسمع من ابن أخيك‏(21)0
فقال له ورقة‏:‏ يا ابن أخي ماذا ترى‏؟‏
فأخبره رسول الله - صلى الله عليه وسلم - خبر ما رأى‏.‏
فقال له ورقة‏:‏ هذا الناموس الذي نزل الله على موسى(22)، يا ليتني فيها جذعا، ليتني أكون حيا(23) إذ يخرجك قومك‏.‏
فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم ‏:‏ أو مخرجي هم‏؟‏(24) قال‏:‏ نعم، لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلا عودي (25) ، وإن يدركني يومك(26) أنصرك نصرا مؤزرا‏ (27), ثم لم ينشب -28- ورقة أن توفي وفتر الوحي‏ (29)
-----------------------
1- الصادقة ‏"‏ وهي التي ليس فيها ضغث، وبدئ بذلك ليكون تمهيدا لليقظة، ثم مهد له في اليقظة أيضا رؤية الضوء، وسماع الصوت، وسلام الحجر‏.‏ ‏(‏في النوم‏)‏ لزيادة الإيضاح، أو ليخرج رؤيا العين في اليقظة ‏.‏
2- أي يشبه ضياء الصبح ، أي جاءت مجيئا مثل ضياء الصبح‏ , وخص بالتشبيه لظهوره الواضح الذي لا شك فيه‏.‏
3- الخلوة للتعبد 0
4- والغار‏:‏ نقب في الجبل – حراء: هو جبل معروف بمكة‏.‏
5- بمعنى يتحنف، أي يتبع الحنفية وهي دين إبراهيم
6- والتزود استصحاب الزاد لمثل هذه الليالي‏
7- الأمر الحق، وسمي حقا لأنه وحي من الله تعالى‏.‏
8- ضمني وعصرني ، والغط حبس النفس، ومنه غطه في الماء، أو أراد غمني ومنه الخنق‏, ولأبي داود الطيالسي في مسنده بسند حسن‏:‏ فأخذ بحلقي
9- ‏ " ما ‏"‏ نافية, والباء زائدة لتأكيد النفي، أي إنني أمي , ما أحسن أو أعرف القراءة‏ , وأورده الطيبي بأنه إنما يفيد التقوية والتأكيد، والتقدير‏:‏ لست بقارئ البتة‏.‏
فإن قيل‏:‏ لم كرر ذلك ثلاثا‏؟‏
أجاب أبو شامة‏:‏ بأن يحمل قوله أولا‏:‏ ‏"‏ ما أنا بقارئ ‏"‏ على الامتناع، وثانيا‏:‏ على الإخبار بالنفي المحض، وثالثا‏:‏ على الاستفهام‏.‏
ويؤيده أن في رواية أبي الأسود في مغازيه عن عروة أنه قال‏:‏ كيف أقرأ وفي رواية عبيد بن عمير عن ابن إسحاق‏:‏ ماذا أقرأ‏؟‏ وفي مرسل الزهري في دلائل البيهقي‏:‏ كيف أقرأ‏؟‏ كل ذلك يؤيد أنها استفهامية‏, والله أعلم‏.‏
10- بلغ مني الجهد والتعب مبلغه‏
11 - أي أطلقني
12- أي‏:‏ لا تقرؤه بقوتك ولا بمعرفتك، لكن بحول ربك وإعانته، فهو يعلمك، كما خلقك وكما نزع عنك علق الدم وغمز الشيطان في الصغر، وعلم أمتك حتى صارت تكتب بالقلم بعد أن كانت أمية، ذكره السهيلي‏
13- أي غطوني , فغطوه , أو لفوه , صلي الله عليه وسلم 0
14- يرجف فؤاده على انفعال حصل له من مجيء الملك، ومن ثم قال‏:‏ ‏"‏ زملوني‏"‏‏ , والخشية المذكورة اختلف العلماء في المراد بها, وأولى هذه الأقوال بالصواب وأسلمها من الارتياب هي : الموت من شدة الرعب‏.‏
المرض، وقد جزم به ابن أبي جمرة‏.‏
15- والكل بفتح الكاف‏:‏ هو من لا يستقل بأمر
16- أي تعطي وتعين وتكسب الفقير الذي لا يقوي علي الكسب
17- في رواية المصنف في التفسير من طريق يونس عن الزهري ‏"‏ وتصدق الحديث ‏"‏ وهي من أشرف الخصال‏.‏
وفي رواية هشام بن عروة عن أبيه في هذه القصة ‏"‏ وتؤدى الأمانة‏"‏‏.‏
وقد استدلت رضي الله عنها على ما أقسمت عليه من نفي ذلك أبدا بأمر استقرائي وصفته بأصول مكارم الأخلاق، لأن الإحسان إما إلى الأقارب أو إلى الأجانب، وإما بالبدن أو بالمال، وإما على من يستقل بأمره أو من لا يستقل، وذلك كله مجموع فيما وصفته به‏.
18- أي مضت معه
19- أي‏:‏ صار نصرانيا، وكان قد خرج هو وزيد بن عمرو بن نفيل، لما كرها عبادة الأوثان إلى الشام وغيرها يسألون عن الدين، فأما ورقة فأعجبه دين النصرانية فتنصر، وكان لقي من بقي من الرهبان على دين عيسى ولم يبدل، ولهذا أخبر بشأن النبي -صلى الله عليه وسلم -والبشارة به، إلى غير ذلك مما أفسده أهل التبديل‏.‏
20- ‏(‏فكان يكتب الكتاب العبراني فيكتب من الإنجيل بالعبرانية‏)‏ ‏.‏
وفي رواية يونس ومعمر‏:‏ ويكتب من الإنجيل بالعربية‏, ولمسلم‏:‏ فكان يكتب الكتاب العربي‏.‏
والجميع صحيح، لأن ورقة تعلم اللسان العبراني والكتابة العبرانية فكان يكتب الكتاب العبراني كما كان يكتب الكتاب العربي، لتمكنه من الكتابين واللسانين‏.‏
وإنما وصف بكتابة الإنجيل دون حفظه لأن حفظ التوراة والإنجيل لم يكن متيسرا، كتيسر حفظ القرآن الكريم الذي خصت به أمة محمد صلي الله عليه وسلم ، فلهذا جاء في صفتها ‏"‏ أناجيلها صدورها‏"‏‏.‏
21- لأن والده عبد الله بن عبد المطلب وورقة في عدد النسب إلى قصي بن كلاب الذي يجتمعان فيه سواء، فكان من هذه الحيثية في درجة إخوته‏ ,‏ أو قالته على سبيل التوقير لسنه‏.‏
وفيه إرشاد إلى أن صاحب الحاجة يقدم بين يديه من يعرف بقدره ممن يكون أقرب منه إلى المسئول، وذلك مستفاد من قول خديجة لورقة‏:‏
‏"‏ اسمع من ابن أخيك ‏"‏ أرادت بذلك أن يتأهب لسماع كلام النبي -صلى الله عليه وسلم - وذلك أبلغ ‏.‏
22- والمراد بالناموس هنا‏:‏ جبريل - عليه السلام-, وقوله‏:‏ ‏"‏ على موسى ‏"‏ ولم يقل‏:‏ على عيسى مع كونه نصرانيا، لأن كتاب موسى ـ عليه السلام - مشتمل على أكثر الأحكام، بخلاف عيسى علي حد ما ذكر‏ 0
23- تمنى أن يكون عند ظهور الدعاء إلى الإسلام شابا ليكون أمكن لنصره، وبهذا يتبين سر وصفه بكونه كان كبيرا ضريراً‏.‏
24- أي استبعد النبي - صلى الله عليه وسلم - أن يخرجوه، لأنه لم يكن فيه سبب يقتضي الإخراج، لما أشتمل عليه- صلى الله عليه وسلم - من مكارم الأخلاق التي تقدم وصفها من السيدة خديجة رضي الله عنها ‏.‏
25- وفي رواية يونس في التفسير ‏"‏ إلا أوذي ‏"‏ فذكر ورقة أن العلة في ذلك مجيئه لهم بالانتقال عن مألوفهم، ولأنه علم من الكتب أنهم لا يجيبونه إلى ذلك، وأنه يلزمه لذلك منابذتهم ومعاندتهم فتنشأ العداوة
‏26- يعني‏:‏ يوم الإخراج‏.‏
27- أي‏:‏ قويا0
28- أي يلبث أو يمكث
29- تأخره مدة من الزمان، وكان ذلك ليذهب ما كان وجده - صلى الله عليه وسلم - من الورع، وليحصل له التشوق إلى العود، فقد روى المؤلف في التعبير من طريق معمر ما يدل على ذلك‏ 0
‏وصلي الله علي سيدنا محمد النبي الأمي وعلي آل بيته وأزواجه أمهات المؤمنين وعلي أصحابه


عدل سابقا من قبل الهوارى في الأربعاء أبريل 15, 2009 1:02 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهوارى
مراقب عام المنتدى
الهوارى



أَوَّلُ مَا بُدِئَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أَوَّلُ مَا بُدِئَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَليه وسلم   أَوَّلُ مَا بُدِئَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَليه وسلم I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 15, 2009 12:59 am

( لعن الله الْوَاشِمَةِ وَالْمُسْتَوْشِمَةِ )


عن عَائِشَةَ أم المؤمنين رضي الله عنها أنها قالت : «نَهَى رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم عَنِ الْوَاشِمَةِ وَالْمُسْتَوْشِمَةِ وَالْوَاصِلَةِ وَالْمُسْتَوْصِلَةِ وَالنّامِصَةِ وَالْمُتَنَمّصَةِ»
سنن النسائي 5099

هذا الحديث دليل على تحريم الوشم

الوشم هو رسم ثابت يُنفّذ على جلد الإنسان، وغالبا ما يكون على المناطق المكشوفة من أنحاء الجسم، خاصة الوجه والكف والزراعين ويستعمل لذلك المواد الملونة والأدوات الثاقبة للجلد ، ويكون الهدف الأول لاستعمال الوشم هو شد انتباه الآخرين وتقليص الفوارق بين الناس و يستعمل لنواحي جمالية و قد يكون مرتبطاً بالخرافات و التعاويذ الباطلة حيث أن قدماء المصريين كانوا يعتقدون أنه يشفي من الأمراض و أنه يدفع العين والحسد
ويعتبر الوشم أيضاً نوعًا من افتداء النفس ، فلقد كان من تقاليد فداء النفس للآلهة أو الكهنة أو السحرة الذين ينوبون عنها قديماً - أن الشاب أو الرجل تتطلب منه الظروف في مناسبات خاصة أن يعرض جسمه لأنواع من التشريط والكي على سبيل الفداء ، ولتكسبه آثار الجروح مناعة ، وتجلب له الخير !!

والملاحظ أنه من 5-9% من النصارى والمسلمين يستوشمون ، رغم تحريم الديانتـين للوشم .. فإذا كان الإسلام لعن فاعليه، فإن النصرانية حرمته أيضـاً منذ مجمع نيقية ، ثم حرمه المجمع الديني السابع تحريمـًا مطلقًا باعتباره من العادات الوثنية وقد اهتمت المرأة خاصة بهذه التقنية حتى صارت لصيقة بها، وقد اعتمدتها لأغراض تجميلية، لكن الرجل بدوره لم يقف متفرجا على زينة المرأة فقط. لكنه بدوره جرب استعماله، ومن بين الفئات الذكورية التي عرفت بذلك. الجنود، السجناء، البحارة .

ينفذ الوشم من خلال تقنيتين، الأولى بأدوات ثاقبة للجلد مثل الإبر والسكاكين الدقيقة التي تمكن من إحداث جروح جلدية. أما التقنية الثانية فتعتمد على ملونات حيوانية ومساحيق مختلفة من الكحل والفحم وعصارة النباتات.

و قد تنبهت كثير من الدول إلى ضرره فتم تحريمه فقد تقدم مارتن مادون عام 1969 بمشروع قانون بتحـريم الوشم رسميـًا في انجلترا ، وأصدرت الحكومة اليابانية عام 1870 مرسومًا يحرم الوشم .

و في تقرير نشره موقع قناة الجزيرة نقلاً عن شبكة رويترز الإخبارية ليوم الخميس 17/7/2003م حذرت اللجنة الأوروبية من أن هواة رسم الوشوم على أجسامهم يحقنون جلودهم بمواد كيمياوية سامة بسبب الجهل السائد بالمواد المستخدمة في صبغات الوشم.

وقالت إن غالبية الكيمياويات المستخدمة في الوشم هي صبغات صناعية صنعت في الأصل لأغراض أخرى مثل طلاء السيارات أو أحبار الكتابة وليس هناك على الإطلاق بيانات تدعم استخدامها بأمان في الوشم أو أن مثل هذه البيانات تكون شحيحة. وسألت اللجنة في بيان مصاحب لتقرير عن المخاطر الصحية للوشم وثقب الجسم "هل ترضى بحقن جلدك بطلاء السيارات".

وقال التقرير إنه إضافة إلى مخاطر العدوى بأمراض مثل فيروس إتش.آي.في المسبب للإيدز والتهاب الكبد أو الإصابات البكتيرية الناجمة عن تلوث الإبر فإن الوشم يمكن أن يتسبب في الإصابة بسرطان الجلد والصدفية وعرض الصدمة الناتج عن الالتهاب الحاد بسبب التسمم أو حتى تغيرات سلوكية.

وقال إنه جرى الإبلاغ عن حالتي وفاة بسبب الوشم أو تخريم الجسم في أوروبا منذ نهاية عام 2002. و لقد حرم النبي صلى الله عليه و سلم قبل أكثر من 1400 سنة الوشم و لعن فاعله و فاعلته و اللعن و الإخراج من رحمة الله و ذلك يدل على أن هذه الشريعة هي من صنع لطيف خبير: عن أبي جحيفة قال : نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن ثمن الكلب، وثمن الدم، ونهى عن الواشمة والموشومة، وآكل الربا وموكله، ولعن المصور. صحيح البخاري كتاب البيوع رقم الحديث 1980

وعن السيدة عَائِشَةَ أنها قالت : «نَهَى رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم عَنِ الْوَاشِمَةِ وَالْمُسْتَوْشِمَةِ وَالْوَاصِلَةِ وَالْمُسْتَوْصِلَةِ وَالنّامِصَةِ وَالْمُتَنَمّصَةِ» سنن النسائي 5099
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمدقطب
صديق المنتدى ومدير عام منتدى السلطان الفرغل
صديق المنتدى ومدير عام منتدى السلطان الفرغل
محمدقطب



أَوَّلُ مَا بُدِئَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أَوَّلُ مَا بُدِئَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَليه وسلم   أَوَّلُ مَا بُدِئَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَليه وسلم I_icon_minitimeالسبت يونيو 27, 2009 4:56 pm

بسم الله والصلاه والسلام على رسول الله
اللهم صلى وسلم وبارك على نور الانوار وسر الاسرار وترياق الاغيارومفتاح باب اليسار سيدنا محمد المختار واله الاطهار واصحابه الاخيار عدد نعم الله وافضاله
بارك الله فيك اخى العزيز
وجزاك خير الجزاء على معروفك الجميل
وادخلك فى زمره الحبيب المصطفى واله الاطهار
*******************************************
يارسول الله غوثا ومدد***يارسول الله انت المعتمد
يارسول الله فرج كربنا***ماراك الكرب الا وشرد
****************************************************
اذا ارت ان كربك ينجلى *****فاقصد حمى قطب الصعيد الفرغلى
*************************************************
منتدى السلطان الفرغل
www.maddya.yoo7.com
************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسماء
عضوفعال
عضوفعال




أَوَّلُ مَا بُدِئَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَليه وسلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: أَوَّلُ مَا بُدِئَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَليه وسلم   أَوَّلُ مَا بُدِئَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَليه وسلم I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 16, 2011 7:34 pm

سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث
أصلح لي شاني كله


بارك الله فيك
وجزاك خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أَوَّلُ مَا بُدِئَ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَليه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أَجْوَدَ النَّاسِ،صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
» (حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ)
» وَمَا يَأْتِيهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ
» قَالَ أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا
» الصَّلاةُ عَلَى النَّبِىِِّّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إسلامنا نور الهدى :: الحديث الشريف :: الأحاديث النبوية-
انتقل الى: