منتديات إسلامنا نور الهدى وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمْ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ |
عن النبي صلى الله عليه وسلم : من قال في أول يومه أو في أول ليلته(بسم الله الذي لم يضر مع أسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم لم يضره شيء في ذلك اليوم أو في تلك الليلة)للأستزادةوالشرح قسم الحديث الشريف بالمنتدى-مع تحيات الهوارى-المراقب العام
اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين،وأصلح لي شأني كله،لا إله إلاأنت.مع تحيات الهواى المراقب العام
لا إله إلا الله العظيم الحليم،لا إله إلا الله ربّ السّموات والأرض،وربّ العرش العظيم.
يا مَن كَفاني كُلَّ شَيءٍ اكفِني ما أَهَمَّني مِن أمرِ الدُّنيا والآخِرَة، وَصَدِّق قَولي وَفِعلي بالتَحقيق، يا شَفيقُ يا رَفيقُ فَرِّج عَنِّي كُلَّ ضيق، وَلا تُحَمِلني ما لا أطيق.
اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَدْمِ وَأَعُوذُبِكَ مِنَ التَرَدِّي،وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الغَرَق وَالحَرْقِ وَالهَرَمِ وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ يَتَخَبَّطَنِي الشَيْطَانُ عِنْدَالمَوْتِ وَأَعُوذُبِكَ أَنْ أَمُوتَ فِي سَبِيِلِكَ مُدْبِرَاً.
يا أهل مصر, نصرتمونا نصركم الله،وآويتمونا آواكم الله،وأعنتمونا أعانكم الله،وجعل لكم من كل مصيبة فرجًا ومن كل ضيق مخرجًا"ستظل هذه الدعوات المباركات حصنًا وملاذًا لكل المصريين فقدحظيت مصر بشرف دعاء السيدة زينب بنت الأمام على رضي الله عنها لأهل مصر عندما قدمت إليها- مع تحيات الهوارى المراقب العام بالمنتدى
عن السيدة أسماءابنةعميس قالت علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمات أقولهن عند الكرب(الله,الله ربي لا أشرك به شيئاً(
اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ وَالحَزَنِ وَالعَجْز وَالكَسَلِ وَالبُخْلِ وَالجُبْنِ وَضَلْع الدَّيْنِ وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ.اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ وَدَرْكِ الشَقَاءِ،وَسُوءِ القَضَاءِ وَشَمَاتَةَ الأَعْدَاءِ
منتديات إسلامنا نور الهدى عن عبدالرحمن بن أبى بكرة أنه قال لأبيه:يا أبت أسمعك تدعو كل غداة:اللهم عافني في بدني ,اللهم عافنى في سمعي,اللهم عافني في بصري,لا إله إلا أنت,تعيدها ثلاثاً حين تصبح وحين تمسي فقال إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو بهن فأنا أحب أن أستن بسنته
منتديات إسلامنا نور الهدى:أرسى النبي محمد مبادئ الحجرالصحي للوقاية من الأوبئة ومنع انتشارها حيث قال في حديثه عن الطاعون: "إِذا سمعتم به بأرضٍ؛ فلا تقدموا عليه، وإِذا وقع بأرضٍ، وأنتم بها؛ فلا تخرجوا فرارًا منه"، كما أنّ هناك نص قرآني صريح في سورة البقرة الآية 195"وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ"بالإضافة للحديث النبوي"لا ضرر ولا ضرار"ومن هنا نستنتج أن الوقاية من الوباء واتخاذ الإجراءات الوقائية هي أمر شرعي لا بد منه وقد نصحنا النبي محمد باتخاذ الإجراءات الوقائية لأنفسنا وأيضًا للأدوات التي نستخدمها فحسبما ورد عن جابر بن عبد الله قال رسول الله صل الله عليه وسلم )غطوا الإناء،وأوكوا السقاء، فإن في السنة ليلة ينزل فيها وباء، لا يمر بإناء ليس عليه غطاء،أوسقاء ليس عليه وكاء، إلا نزل فيه من ذلك الوباء)وعن أم المؤمنين السيدة عائشة،رضي الله عنها، قالت: كان رسول الله إذا أراد أن يأكل أو يشرب غسل يديه، ثم يأكل أو يشرب،وعن أبى هريرة رضى الله عنه أنه قال:كان رسول الله إذا عطس وضع يده أو ثوبه على فيه".إذًا فمبادئ الوقاية من الأوبئة والأمراض قد أقرها النبي محمد وهي واجب شرعي يجب على كل مسلم القيام به سواء كان اتباع إجراءات الوقاية الشخصية والحفاظ على النظافة وعدم نقل العدوى وأيضًا الالتزام بالحجر الصحي.
تٌعلن إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى عن طلب مشرفين ومشرفات لجميع الأقسام بالمنتدى المراسلة من خلال الرسائل الخاصة أو التقدم بطلب بقسم طلبات الإشراف .. مع تحيات .. الإدارة
|
|
| داود موسي بيدكوك وسورة القمر | |
| | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
فاتن العدوي عضوة متميزه
| موضوع: داود موسي بيدكوك وسورة القمر الإثنين ديسمبر 17, 2012 3:31 pm | |
| داود موسي بيدكوك David Muss Pidcock وسورة القمر! يقول الدكتور زغلول النجار :عقب محاضرة لي عن الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة أُلقِيَت باللغة الإنجليزية في كلية الطب بجامعة كاردف عاصمة مقاطعة ويلز في غربي الجزر البريطانية, دار حوار ممتع مع جمهور الحضور من المسلمين وغير المسلمين, ومن جملة الأسئلة التي أثيرت من أحد الحضور سؤال عن واقعة انشقاق القمر كما جاء ذكرها في مطلع سورة القمر, وهل تمثل لمحة من لمحات الإعجاز العلمي في كتاب الله؟ , وعلي الفور أجبت بأنها معجزة من المعجزات الحسية العديدة التي حدثت تأييدا لرسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في مواجهة تكذيب كفار قريش لبعثته الشريفة, وأن المعجزات هي خوارق للسنن والقوانين الحاكمة للكون, فلا يستطيع العلم الكسبي تفسيرها, ولو استطاع تفسيرها ما كانت معجزة.وأضفت أن المعجزات الحسية التي جاء ذكرها في كتاب الله, أو في سنة رسوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هي حجج علي من شاهدها من الخلقوبما أننا لم نشاهدها فهي ليست حجة علينا, ولكننا نؤمن بوقوعها لورود ذكرها في كتاب الله أو في الأقوال الصحيحة المنسوبة إلي رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , وكتاب الله كله حق مطلق, لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه, ورسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يصفه القرآن الكريم بقول الحق عز وجل في سورة النجم :( 3 ـ5):[ وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى * إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى * عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى ].وحادثة انشقاق القمر جاء ذكرها في مطلع سورة القمر, علي أنها قد وقعت بالفعل تحديا لكفار ومشركي قريش, وتأييدا لرسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في مواجهة تكذيبهم لنبوته ولرسالته, ولم يرو عن أحد منهم تكذيب تلك الواقعة التي نسبوها تارة لتعرضهم هم لعملية سحر, وتارة أخري لتعرض القمر للسحر, حتى هيئ لهم أنه قد انشق بالفعل مما يفهم منهتأييدهم لوقوع تلك المعجزة, وإن حاولوا التقليل من شأنها بنسبتها إلي السحر...!!, ثم عاودوا نفي فرية السحر بأنفسهم وذلك بقول نفر من عقلائهم ـ كما جاء في روايات الواقعة ـ:لئن كان قد سحرنا فإنه لا يمكن أن يكون قد سحر معنا المسافرين خارج مكة;فتسارعوا إلي مداخل المدينة في انتظار الركبان القادمين من السفر, وعند سؤالهم شهدوا بأنهم في الليلة نفسها التي شاهد فيها أهل مكة تلك الواقعة رأوا هم كذلك انشقاق القمر إلي فلقتين تباعدتا عن بعضهما البعض لعدة ساعاتثم التحمتا, فآمن من آمن وكفر من كفر.ولذلك تقول الآيات في مطلع سورة القمر:[ اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ * وَإِنْ يَرَوْا آَيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُسْتَمِرٌّ * وَكَذَّبُوا وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءَهُمْ وَكُلُّ أَمْرٍ مُسْتَقِرٌّ * وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مِنَ الْأَنْبَاءِ مَا فِيهِ مُزْدَجَرٌ * حِكْمَةٌ بَالِغَةٌ فَمَا تُغْنِ النُّذُرُ ].كذلك روي حادثة انشقاق القمر بصورة متواترة عدد غير قليل من كبار صحابةرسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من أمثال عبد الله بنعباس, وعبد الله بن عمر, وعبد الله بن مسعود, وأنس بن مالك, وجبيربن مطعم( رضي الله تبارك وتعالي عنا وعنهم أجمعين), ولا يمكن أن تجتمعكلمة هؤلاء جميعا علي باطل, وهم من أهل التقي والورع( ولا نزكي عليالله أحدا). وقد حقق أحاديث انشقاق القمر عدد كبير من أئمة علماء الحديثفي مقدمتهم البخاري, ومسلم, وأبو داود, والترمذي, والنسائي, وبنماجة, وأحمد, والبيهقي, وغيرهم كثير مما يجزم بوقوعها, ومن هنافإننا نرفض قول بعض المفسرين إن الحادثة من إرهاصات الآخرة انطلاقا مناستهلال السورة بقول الحق عز وجل : [ اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ]. وهؤلاء قد لا يعلمون أن عمر الأرض التي نحيا عليها يقدر بنحو خمسة آلاف مليون سنة( علي أقل تقدير), وأن عمر مادة كل من الأرض والكون المحيط بها يقدربنحو عشرة آلاف مليون سنة( علي أقل تقدير), وأن بعثة المصطفي صَلَّىاللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كانت منذ أربعة عشر قرنا فقط, ونسبة هذاالتاريخ إلي ملايين السنين التي مضت من عمر كل من الأرض والكون يؤكد قربنهاية العالم. ولذلك يروى عنه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قولهالشريف: بعثت أنا والساعة هكذا وأشار بإصبعيه السبابة والوسطي. وهيقولة حق خالص, وإعجاز علمي صادق لأنه لم يكن لأحد في زمانه صَلَّىاللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أدني تصور عن قدم الأرض إلي مثل تلك الآماد الموغلة في القدم; وهذا كاف للرد علي الذين قالوا إن في استهلال سورة القمر بالقرار الإلهي اقتربت الساعة وانشق القمر إيحاء بأن انشقاق القمر مرتبط باقتراب الساعة, بمعني أنها إذا جاءت انشق القمر, لأن المعجزة قد وقعت فعلا علي زمن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . وقد يشير إلي ذلك وجود شق كبير بالقرب من القطب الجنوبي للقمر علي الوجه الذي لا يري من فوق سطح الأرض يزيد طوله علي225 كيلو مترا ويدعمه عدم تماثل نصفي القمر الحالي, ويؤكده وصف القرآن الكريم لنهاية القمر بابتلاع الشمس له( لا بانشقاقه) وذلك كما جاء في قوله عز وجل في سورة القيامة:7ـ9: [ فَإِذَا بَرِقَ الْبَصَرُ *وَخَسَفَ الْقَمَرُ * وَجُمِعَ الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ ] . ويأتي العلم في قمة من قممه مؤكدا تباعد القمر عن الأرض بمعدل ثلاثة سنتيمترات في كل سنة مما يشير إلي حتمية دخوله في مجال جاذبية الشمس فتبتلعه, وإن كان ذلك ـ كغيره من إرهاصات الآخرة سوف يتم بالأمر الإلهي: كن فيكون, وليس بالسنن الدنيوية التي يبقيها لنا ربنا عز وجل لإثبات إمكان وقوع الآخرة; بل حتميتها.وبعد فراغي من الإجابة علي سؤال السائل الكريم وقف بريطاني مسلم عرف نفسه باسم داود موسي بيدكوك David Muss Pidcock وبمنصبه كرئيس للحزب الإسلاميالبريطاني, واستأذن في إمكان إضافة شيء إلي ما قلته في إجابتي فأذنت له بذلك فقال: إن هذه الآية كانت مدخلي لقبول الإسلام دينا, فقد شغفت بعلم مقارنة الأديان, وأهداني صديق مسلم نسخة من ترجمة معاني القرآن الكريم فأخذتها منه شاكرا وتوجهت بها إلي مسكني, وعند تصفحها لأول مرة فوجئت بسورة القمر فقرأت: اقتربت الساعة وانشق القمر ثم توقفت متسائلا: كيف يمكن للقمر أن ينشق ثم يعود ليلتحم؟ وما هي القوة القادرة علي إعادته إلي سيرته الأولي؟ فتوقفت عن القراءة وكأن هذه الآية الكريمة قد صدتني عنالاستمرار في ذلك...!! .ولكن لعلم الله عز وجل بمدي إخلاصي في البحث عن الحقيقة أجلسني أمام التلفاز لأشاهد حوارا بين مذيع بريطاني يعمل بقناة التليفزيون البريطانيB.B.C واسمه جيمس بيركJames Burck وثلاثة من علماء الفضاء الأمريكيين, وجري عتاب علي الإسراف المخل في الإنفاق علي رحلات الفضاء في الوقت الذي تتعرض جماعات بشرية عديدة لأخطار المجاعات, والأمراض, وانتشار الأمية بين البالغين, ولمختلف صور التخلف العمراني والعلمي والتقني.ووقف علماء الفضاء مدافعين عن مهنتهم بأن الإنفاق علي رحلات الفضاء ليس مالا مهدرا لأنه يعين علي تطوير تقنيات تطبق في مختلف المجالات الطبية والصناعية والزراعية, ويمكن أن تعود بمردودات مادية وعلمية كبيرة, وفي غمرة هذا الحوار جاء ذكر رحلة إنزال رجل علي سطح القمر علي أنها كانت من أكثر هذه الرحلات كلفة فقد تكلفت عشرات المليارات من الدولارات. فسأل المحاور: هل كان كل ذلك لمجرد وضع العلم الأمريكي علي سطح القمر؟ وجاءت الإجابة بالنفي, وبأن الهدف كان دراسة علمية لأقرب أجرام السماء إلينا;فسأل المحاور: ألم يكن من الأجدى إنفاق تلك المبالغ الطائلة علي عمارة الأرض؟ وجاء الجواب بأن الرحلة أوصلتنا إلي حقيقة علمية لو أنفقنا أضعاف هذا المبلغ لإقناع الناس بها ما صدقنا أحد...!! .فسأل المحاور: وما هذه الحقيقة العلمية؟ فكان الجواب أن هذا القمر كان قد انشق في يوم من الأيام ثم التحم بدليل وجود تمزقات طويلة جدا وغائرة في جسم القمر, تتراوح أعماقها بين عدة مئات من الأمتار وأكثر من الكيلو متر وأعراضها بين نصف الكيلو متر وخمسة كيلو مترات وتمتد إلي مئات من الكيلو مترات في خطو مستقيمة أو متعرجة. وتمر هذه الشقوق الطولية الهائلة بالعديد من الحفر التي يزيد عمق الواحدة منها علي تسعة كيلو مترات, ويزيد قطرها علي الألف كيلو متر, ومن أمثلتها الحفرة العميقة المعروفة باسم بحر الشرق(MareOrientalis)وقد فسرت هذه الحفر العميقة باصطدام أجرام سماوية بحجم الكويكبات(Impact of Asteroid-Sized Objects ) أما الشقوق التي تعرف باسم شقوق القمر (Rimier or Lunar Rilles)فقد فسرت علي أنها شروخ ناتجة عن الشد الجانبي (Tensional Cracks) أو متداخلات نارية علي هيئة الجدد القاطعة, ولكن أمثال هذه الأشكال علي الأرض لا تصل إلي تلك الأعماق الغائرة, ومن هنا فقد فسرت علي أنها من آثار انشقاق القمر وإعادة التحامه.يقول السيد بيدكوك: حين سمعت هذا الكلام انتفضت من فوق الكرسي الذي كنتأجلس عليه أمام التلفاز, وتساءلت: معجزة تحدث لمحمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من قبل ألف وأربعمائة سنة يثبتها العلم في زمن التقنية الذي نعيشه بهذه البساطة, وبهذا الوضوح الذي لا يخفي علي عالم في مجال علم الفلك اليوم, فلابد أن يكون القرآن حقا مطلقا وصادقا صدقا كاملا في كل خبر جاء به; وعلي الفور عاودت القراءة في ترجمة معاني القرآن الكريم, وكانت هذه الآية التي صدتني في بادئ الأمر عن الاستمرار في قراءة هذا الكتاب المجيد هي مدخلي لقبول الإسلام دينا. ولا أستطيع أن أصف لكم وقع هذه الكلمات, ووقع النبرة الصادقة التي قيلت بها علي كل الحضور من المسلمين وغير المسلمين فقد هزت القلوب والعقول, وأثارت المشاعروالأفكار, ولم أجد ما أقوله أبلغ من أن أردد قول الحق عز وجل في سورة فصلت:53[سَنُرِيهِمْ آَيَاتِنَا فِي الْآَفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ]. انتهى كلام الدكتور زغلول النجار | |
| | | فاتن العدوي عضوة متميزه
| موضوع: رد: داود موسي بيدكوك وسورة القمر الإثنين ديسمبر 17, 2012 3:35 pm | |
|
التحقيق العلمي لكلام الدكتور..
• لقد تم الاتصال بالسيد داود موسي بيدكوك للوقوف على ما جاء في قول الدكتور زغلول النجار.. وذلك من خلال الباحث مسلم لله والمعروف باسم السائب بمنتدى حراس العقيدة والمتخصص في النصرانيات وهو الأخ ومضة بمنتدى التوحيد للحوار مع الملحدين ..وهو غنى عن التعريف كمحاور لأهل الباطل..والذي أكد صحة الواقعة إلا أنه صحح تاريخ إسلامه بقوله :
[ I converted to Islam long before I had ever read the Qur'an, that was in 1975 ]. وترجمة الجملة السابقة : [ لقد تحولت لاعتناق الإسلام قبل أن أقرأ القرآن بوقت طويل، كان ذلك في 1975].
وهذا هو البريد الإليكتروني لداود موسي بيدكوك لمن يحب مراسلته والتأكد من صحة المعلومات. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وبهذا يكون الأخ مسلم لله رد غيبة العالم المسلم الأستاذ دكتور زغلول النجار..وقام بتصحيح الرواية من خلال المصدر الأصلي لها وهو ( السيد ديفيد بيدكوك(..
• و أما عن الدليل التاريخي فإليك الدراسة المثيرة التالية وهي وثيقة لحضارتي المايا والازتيك بالقارة الأمريكية حيث سجلتا حادثة انشقاق القمر.
The Split Moon of the Madrid Codex and Persian Manu************************************s
In the Ríos Code, there are four pictures of the different ages of the Sun. All show stones falling from the sky. The last version shows a mountain with flowers and fruit falling down on it. Without a doubt, we can call this mountain "Flower/Fruit." There is a Persian manu************************************ illumination which shows a similar white mountain (in the background) and a mountain covered with flowers and fruit (as veggies), and a weird gash in the earth behind a man who is looking at a split faced moon similar to those found in the Madrid Codex on the top register of pages 91-92 and 93. 1
It appears that the Persians are making their own visual statement about the Flower/Fruit Mountain where a meteorite (stone egg) fell to the earth and separated it from the White Mountain with a sheer thrust.
Those who traveled in ancient times, knew of these differences and used both physical entertainment (i.e.: acrobatics, dance, mime, puppetry) and the paint brush as their vehicles for transmitting the event portrayed in both manu************************************s. For their personal safety, they used "magic" which was no more than a primitive form of the very technology we use today.
The event was seen! But, by whom? Was it the Aztecs who saw it and recorded it for their university lessons in astronomy as "The Birth of the Fifth Sun"? The Maya actually recorded the split moon in the tiny glyphs in the Madrid Codex as the tiny glyph shown above.
At the very first instance of it on page 91 of the Madrid it has, what I believe to be, a black "viewing-the-stars bowl rim" of obsidian to the left of it and on top is a separate knotted bow-tie. It is coupled with a dragon eye or the eye of the serpent, whichever way you want to read the strange upside down glyph immediately below it.
This is reminiscent of the serpent with God L in its mouth, stretching out to fondle the very buxom "moon" goddess caught in the coils of the serpent. Not yet part of the tail of the serpent is the burning "cigar-in-the-forehead" god K'awiil far to the bottom right. (See the two Kerr vases K4485 and K7838, same art but different sizes) It can be seen in these vases, so, although present, K'awiil is not yet attached to the tail of the serpent.
The conclusion that can be reached about this serpent connection is that, if it is archaeo-astronomy, the moon goddess, making her rounds every 360 days, was "entrapped" in the coils of Draco, the constellation, until, in the Aztec story, during the "Birth of the Fifth Sun"2 a human, who did not appreciate that the false sun stayed so close to the horizon, threw a rabbit at it to make it move. It is their version of why the rabbit is on the moon.
One Maya clue is the face of the rabbit on Justin Kerr's vase K-1208.">
In another Kerr vase, one will see, that not only was the rabbit a new addition to the home of the moon goddess, but also the cosmic tree (probably the Milky Way) was new. Being held up to the mirror, the rabbit is shown where it was then (now) located, not how it was born. In agreement with that statement is vase K2772. It shows the same three women as in the so-called birth scene, but instead of a pregnant woman with two midwives, it shows that the palace of the moon is being shaken by a quake, indicated by the same "question mark" curls found in the ears of the split-faced moon rabbit and identified by Eric Thompson as a symbol of the Moon Goddess glyphs. This "quake" or catastrophe is well recorded world-wide, even in Peru as the Rebellion of the Artifacts.The rabbit arrives later to view, in the mirror, the new star arrangement of the skies.
Kerr's vase K4999, I almost ignored. It appears to be the oldest vase and in the worst condition, but it may be the place where the rabbit came from: the Blue Star or Sky house. It was from here that K'awiil became a "cigar-in-the-forehead" fire entity and the rabbit became the new timekeeper. What was the change? It probably was was the difference betwee 360 days and 365.4 days..3 The old calendar was no more.
In the last Maya Meeting (2005) Jania Indrikis solved the Dresden-Venus table puzzle for me. That is not to say that everyone believes as i do, but I feel that it is exactly what I just implied above: that there was a five day (incorrect) correction that allowed the Maya and other groups in Mesoamerica to have a five day vacation. It appears in the third column of page 24 of the Villacorta version and of Knorozov's work.
At the top of page 139 in the 1997 Maya Hieroglyphic Forum, the dot and bar numbers have been inserted as corrections for the tops of the other columns (missing in V and K's works). On the basis of the number sequences, the date of the first (and, what I am surmising, was the original change) is 9.9.9.16.0 or the Gregorian date of 9 February 623 (the Julian date calculated the 6th of February, that same year).
It is interesting to note that the Auguries from the books of the Chilam Balaam gives the day (in the Mani version) K'in lob as a "bad" omen, while the Katun (in the Chumayel) was considered as "evil." Nevertheless, man was able to record in the seventh century AD, a broad sweeping change of the calendar in Copan, China and Babylon.4 which agrees with Janis's calculations. Kudos for Janis! (No, he had no idea that I was on a similar subject of the year change. But then, at that point, neither did I!)
But, if one reads the
The rabbit replaced the monkey (possibly the old north star?) as the recorder of time and became a very important figure
with the same split face of the moon, with a the same question mark curl in each ear. 3 and later, (K1491) where the rabbit waits for the monkey to finish his final work.
He then becomes the official recorder of time (and probably of events) and tgnkey is placed in a secondary role in the skies. (See K1398 and K5166) But not before the Rabbit assists in stripping God L of his position in the head of the dragon/serpent constellation called Draco and his association with the Moon Goddess there.
God L then returns to the Rabbit to plead for the return of his job de************************************ion. Both the Maya (and apparently the Sun god) relent and return him to his 360 day station, but allows the four and a quarter remaining days to become a festive, but fearful holiday as preparation for the new year. (Watch for the upcoming "Rabbit and His New Time Schedule") So what does the whole mean?
Did the Persians, who have the exact same moon design as the Madrid Codex, devise the picture all by themselves? And where was the Sun Wu Kong (the Monkey King) of China at the time? His original name means "dog-of-the-old-moon." So does that mean that the Chinese also recognized that there was a reorganization of the phases of the moon, because the year became longer by five (5) days? That time difference appears to be the correction in the second column of the first page of the Dresden Venus cycle segment. The Xolotl dog was the Aztec version of Quetzalcoatl who fell from the heavens and saved the true sun from death.
Olivia Vlahos in her book, Far-Eastern Beginnings claimed that ************************************************s of the T'ang Dynasty (618 - 907) described blue-eyed, blond Wu-sun, the Ting-ling and the Yueh-chih tribes which probably included people with Western faces. (Please note the word "probably" which may be an indication that these people HAD to be "blue-eyed and blond.") The Ting-Ling and the Wu-sun inhabited lands around Lake Baikal and the Altai Mountains. She stated that the Yueh-Chih (Moon people) lived farther to the west. (p. 86)
She also stated that the T¹ang (apparently, who were NOT blue-eyed or with green eyes) described the Kirghiz as tall, red of face and of hair, green of eye. (p. 128) The presence of the tall hats and Caucasian features in the Jaina area of Mexico that makes it even more interesting. At the edge of the western Gobi desert, in the tombs of Xinjiang strange mummies were found. While in the Yucatan area, near the city of Belize, there is a point of land called the Moho Cay. Can a connection be made with an event recorded in the Moho manu************************************, (a short Chinese version of the Monkey King's journey westward). Is this another global connection with the Jaina tall hats?
As it is, there is a lot of evidence for transoceanic travel, both east and west, but we seem to be searching for things that cannot exist, such as, wooden boats, clothing, food, fine slipware pottery, and statues, however small. Except for the last two items, all will be eaten, deteriorate, be broken in a short span of time. The sea breezes create hunger and food in small boats which are not capable of sustaining more than very few people over a long sea journey. The salt spray will destroy in a very short time, even clothing packed carefully away in closed boxes.
Men who traveled by these small boats would marry a native in whatever area he stepped ashore. She would know nothing of the the sailor's past history. She would only chose to remember the present.
The most viable element that was carried north, south, east and west from and throughout the Americas was knowledge and a facile hand which could create illustrations of a concept before a language was learned. Original art work would have been drawn on the sea shore in the sands, on the mountains in the soil or on some form of cloth, paper or bark.
All these original items would be lost over the centuries in a very short span of time. Copyists in the area would insert their own version of those pictures. They would almost be the same, but not quite: a scroll here, a tassel there, a slanted eye or a strange hat. The ************************************ would change over the years from that of the original artist, to that of the copyists.
When similar art forms are discovered, it is not easy to think of diffusion. After all, we would never take a small boat across the oceans, but, even today, there are people who do. Single navigators with a dream, or even families with a sturdy, albiet small boat. Modern boats are better equipped than the open boats used centuries ago. A journey can be made, but because of language differences, such voyages are very quickly forgotten.
________________________________________
1 Note: "Muhammed splits the moon," an illustration in a Falnameh, a Persian book of prophesies.
2 Read, Kaye Almere (1998) Time and Sacrifice in the Aztec Cosmos has the best version of the Birth of the Fifth Sun that I have read.
3 Wolf, Eric Sons of the Shaking Earthp. 100, Copan held a meeting of this Copan Academy of Science. People from Chiapas, etc. At this time the calendar reform came about at the end of the VII century A.D. Velikovsky, Imanuel (1950) Worlds in Collision p. 355, Varaha Mihira, astronomer of India. His work indicates calendric changes in the seventh century. China also was affected at that time. (My Note: Velikovsky may not have gotten the correct conclusions, but much of information was well researched.)
.4 Thompson, J. Eric (1963) Maya Hieroglyphic Writing: An Introduction Norman, Oklahoma: University of Oklahoma Press. p. 231.
• كما أن هناك قبيلة هندية قديمة شاهدت انقسام القمر وأرخت لأنفسها من ذلك التاريخ ولقد تم التحقق من ذلك عن طريق مراسلات تمت بمعرفة السيدة الفاضلة ساجدة لله وذلك لمكتبة لندن للاستفسار عن المخطوطة الهندية القديمة والتي تسجل معجزة انشقاق القمر وأقرت المكتبة واعترفت بوجود المخطوطة وأرسلت لها نصها ورقم الكتاب المذكورة فيه المخطوطة ورقم الرف الذي يوجد به الكتاب.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط],
quoting in all correspondence the
************************fmark IO ISLAMIC 2807, pages 81 verso- 104 verso and your full
postal address. Sincerely Colin Baker
Dr Colin F Baker
Head of Near and Middle Eastern Collections
The British Library Asia, Pacific and Africa Collections
96 Euston Road London NW1 2DB
T +44 (0)20 7412 7645
F +44 (0)20 7412 7858 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
| |
| | | فرحة عضو مميز
| موضوع: رد: داود موسي بيدكوك وسورة القمر الإثنين أبريل 28, 2014 1:43 pm | |
| جزاكم الله خيرا وزادكم علما | |
| | | كوثر 3 عضو سوبر
| موضوع: رد: داود موسي بيدكوك وسورة القمر الأربعاء مايو 06, 2015 6:03 pm | |
| بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك | |
| | | الهوارى مراقب عام المنتدى
| موضوع: رد: داود موسي بيدكوك وسورة القمر الثلاثاء ديسمبر 18, 2018 2:25 pm | |
| الحمدلله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وآله وأصحابه رشي الله تعالى عن شيخنا الإمام محمد متولي الشعراوي وبارك الله فيك استاذتي الكريمة | |
| | | | داود موسي بيدكوك وسورة القمر | |
|
مواضيع مماثلة | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| |
|