منتديات إسلامنا نور الهدى
استوِ يا سواد 24dhvkk
منتديات إسلامنا نور الهدى
استوِ يا سواد 24dhvkk
منتديات إسلامنا نور الهدى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات إسلامنا نور الهدى

وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمْ الْعَذَابُ ثُمَّ لا تُنْصَرُونَ
 
الرئيسيةمنتديات اسلامناأحدث الصورالتسجيلدخول

عن النبي صلى الله عليه وسلم : من قال في أول يومه أو في أول ليلته(بسم الله الذي لم يضر مع أسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم لم يضره شيء في ذلك اليوم أو في تلك الليلة)للأستزادةوالشرح قسم الحديث الشريف بالمنتدى-مع تحيات الهوارى-المراقب العام

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين،وأصلح لي شأني كله،لا إله إلاأنت.مع تحيات الهواى المراقب العام

لا إله إلا الله العظيم الحليم،لا إله إلا الله ربّ السّموات والأرض،وربّ العرش العظيم.

يا مَن كَفاني كُلَّ شَيءٍ اكفِني ما أَهَمَّني مِن أمرِ الدُّنيا والآخِرَة، وَصَدِّق قَولي وَفِعلي بالتَحقيق، يا شَفيقُ يا رَفيقُ فَرِّج عَنِّي كُلَّ ضيق، وَلا تُحَمِلني ما لا أطيق.

اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَدْمِ وَأَعُوذُبِكَ مِنَ التَرَدِّي،وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الغَرَق وَالحَرْقِ وَالهَرَمِ وَأَعُوذُ بِكَ أَنْ يَتَخَبَّطَنِي الشَيْطَانُ عِنْدَالمَوْتِ وَأَعُوذُبِكَ أَنْ أَمُوتَ فِي سَبِيِلِكَ مُدْبِرَاً.


يا أهل مصر, نصرتمونا نصركم الله،وآويتمونا آواكم الله،وأعنتمونا أعانكم الله،وجعل لكم من كل مصيبة فرجًا ومن كل ضيق مخرجًا"ستظل هذه الدعوات المباركات حصنًا وملاذًا لكل المصريين فقدحظيت مصر بشرف دعاء السيدة زينب بنت الأمام على رضي الله عنها لأهل مصر عندما قدمت إليها- مع تحيات الهوارى المراقب العام بالمنتدى

عن السيدة أسماءابنةعميس قالت علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمات أقولهن عند الكرب(الله,الله ربي لا أشرك به شيئاً(


اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ وَالحَزَنِ وَالعَجْز وَالكَسَلِ وَالبُخْلِ وَالجُبْنِ وَضَلْع الدَّيْنِ وَغَلَبَةِ الرِّجَالِ.اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ جَهْدِ البَلاَءِ وَدَرْكِ الشَقَاءِ،وَسُوءِ القَضَاءِ وَشَمَاتَةَ الأَعْدَاءِ

منتديات إسلامنا نور الهدى عن عبدالرحمن بن أبى بكرة أنه قال لأبيه:يا أبت أسمعك تدعو كل غداة:اللهم عافني في بدني ,اللهم عافنى في سمعي,اللهم عافني في بصري,لا إله إلا أنت,تعيدها ثلاثاً حين تصبح وحين تمسي فقال إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو بهن فأنا أحب أن أستن بسنته

منتديات إسلامنا نور الهدى:أرسى النبي محمد مبادئ الحجرالصحي للوقاية من الأوبئة ومنع انتشارها حيث قال في حديثه عن الطاعون: "إِذا سمعتم به بأرضٍ؛ فلا تقدموا عليه، وإِذا وقع بأرضٍ، وأنتم بها؛ فلا تخرجوا فرارًا منه"، كما أنّ هناك نص قرآني صريح في سورة البقرة الآية 195"وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ"بالإضافة للحديث النبوي"لا ضرر ولا ضرار"ومن هنا نستنتج أن الوقاية من الوباء واتخاذ الإجراءات الوقائية هي أمر شرعي لا بد منه وقد نصحنا النبي محمد باتخاذ الإجراءات الوقائية لأنفسنا وأيضًا للأدوات التي نستخدمها فحسبما ورد عن جابر بن عبد الله قال رسول الله صل الله عليه وسلم )غطوا الإناء،وأوكوا السقاء، فإن في السنة ليلة ينزل فيها وباء، لا يمر بإناء ليس عليه غطاء،أوسقاء ليس عليه وكاء، إلا نزل فيه من ذلك الوباء)وعن أم المؤمنين السيدة عائشة،رضي الله عنها، قالت: كان رسول الله إذا أراد أن يأكل أو يشرب غسل يديه، ثم يأكل أو يشرب،وعن أبى هريرة رضى الله عنه أنه قال:كان رسول الله إذا عطس وضع يده أو ثوبه على فيه".إذًا فمبادئ الوقاية من الأوبئة والأمراض قد أقرها النبي محمد وهي واجب شرعي يجب على كل مسلم القيام به سواء كان اتباع إجراءات الوقاية الشخصية والحفاظ على النظافة وعدم نقل العدوى وأيضًا الالتزام بالحجر الصحي.

تٌعلن إدارة منتديات إسلامنا نور الهدى عن طلب مشرفين ومشرفات لجميع الأقسام بالمنتدى المراسلة من خلال الرسائل الخاصة أو التقدم بطلب بقسم طلبات الإشراف .. مع تحيات .. الإدارة

 

 استوِ يا سواد

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مروان علي
عضو مميز
عضو مميز




استوِ يا سواد Empty
مُساهمةموضوع: استوِ يا سواد   استوِ يا سواد I_icon_minitimeالسبت مارس 02, 2013 7:13 pm


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
اللهم صلى علي سيدنا محمد رسول الله
حتى لا يبقى من الصلاة شيء
وسلام على سيدنا محمد رسول الله
حتى لا يبقى من السلام شيء
وبارك على سيدنا محمد رسول الله
حتى لا يبقى من البركة شيء
وعلى آله وأزواجه وأهله وذريته وأصحابه
وأرضى اللهم عن ساداتنا من الأولياء والصالحين ومشايخنا العالمين العاملين
واحشرنا معهم بفضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين
السلام عليك ورحمة الله وبركاته


استوِ يا سواد:

عن عبد الرحمن بن أبي ليلي عن أبيه قال:
كان أسيد بن حضير رجلاً صالحاً ضاحكاً مليحاً فبينما هو
عند رسول الله صلى الله عليه وسلم يحدِّث القوم ويضحكهم فطعن رسول الله في خاصرته فقال: أوجعتني قال: اقتص قال يا رسول الله إنَّ عليك قميصاً ولم يكن علىَّ قميص قال: فرفع رسول الله صلى الله عليه وسلم قميصه فاحتضنه ثم جعل يُقَبِّلُ كشحه فقال: بأبي أنت وأمي يا رسول الله أردت هذا - قال الحاكم : هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه ووافقه الذهبي فقال صحيح. وأخرجه ابن عساكر عن أبي ليلي مثله كما في الكنز (ج 7 ص 701)
قلت والحديث عن أبي داود والطبراني عن أسيد بن حضير نحوه كما في الكنز (ج4 ص 43)

وأخرج ابن إسحاق عن حبان بن واسع عن أشياخ من قومه
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم عدل صفوف أصحابه يوم بدر وفي يده قدح يعدل به
القوم فمر بسواد بن غزيه حليف بني عدي بن النجار وهو مستنصل من الصف - أي خارج – فطعنه في بطنه بالقدح وقال: استوِ يا سواد فقال: يا رسول الله أوجعتني وقد
بعثك الله بالحقِّ والعدل فأقدني فكشف رسول الله صلى الله عليه وسلم عن بدنه فقال: استقد قال: فاعتنقه
فقبَّل بطنه فقال: ما حملك على هذا يا سواد؟ قال: يا رسول الله حضر ما تري فأردت أن يكون العهد بك أن يمس جلدي جلدك فدعا له رسول الله صلى الله عليه وسلم بخير- وقاله كذا في البداية ج 3 ص 271
وأخرج عبد الرازق عن الحسن أن النبي صلى الله عليه وسلم
لقي رجلاً مختصا بصرة وفي يد النبي صلى الله عليه
وسلم جريدة فقال النبي صلى الله عليه وسلم: خط ورس فطعن بالجريدة بطن
الرجل وقال: ألم أنهك عن هذا؟ فأثر في بطنه دماً أدماه فقال: القود يا رسول الله؟ فقال الناس أمِنْ رسول الله صلى الله عليه وسلم تقتص؟ فقال: ما لبشرةِ أحدٍ فَضْلٌ على بشرتي فكشف النبي صلى الله عليه وسلم عن بطنه ثم قال: اقتص فقبَّل الرجل بطن النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم وقال: أدعها لك أن تشفع لي يوم القيامة- كذا في الكنز ج7 ص 302

وأخرج ابن سعد (ج3 ص 72) عن الحسن
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأي سواد بن عمرو هكذا قال إسماعيل:
متلحفاً فقال: خط ورس ورس ثم طعن بعودٍ أو سواك في بطنه، فماد في بطنه فأثر في بطنه فذكر نحوه وأخرج عبد الرازق أيضا كما في الكنز (ج7 ص 302)


عن الحسن قال
{{كَانَ
رَجُلٌ مِنَ الأَنْصَارِ يُقَالُ لَهُ: سَوَادَةُ بْنُ عُمَرٍو يَتَخَلَّقُ كَأَنَّهُ عِرْجُونُ وَكَانَ النَّبِيُّ إِذَا رَآهُ نَغَضَ لَهُ فَجَاءَ يَوْماً وَهُوَ مُتَخَلقٌ فَأَهْوىٰ لَهُ النَّبِيُّ بِعُودٍ كَانَ فِي يَدِهِ فَجَرَحَهُ، فَقَالَ لَهُ: الْقِصَاصُ يَـٰا رَسُولَ اللَّهِ فَأَعْطَاهُ الْعُودَ وَكَانَ عَلىٰ النَّبِي قَمِيصَانِ فَجَعَلَ يَرْفَعُهُمَا فَنَهَرَهُ النَّاسُ وَكَفَّ عَنْهُ حَتّىٰ إِذَا انْتَهىٰ إِلىٰ المَكَانِ الَّذِي جَرَحَهُ رَمىٰ بِالْقَضِيبِ وَعَلِقَةُ يُقَبلُهُ وَقَالَ: يَـٰا نَبِيَّ اللَّهِ بِلْ أَدَعُهَا لَكَ تَشْفَعُ لِي بِهَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ}- وأخرج البغوي نحوه كما في الإصابة ج2 ص 96)
وفى جامع
المسانيد والمراسيل مراسيل الحسن البصرى يتخلق: يتجمل العرجون: عذق النخلة أو غصنها الذى به شماريخ
التمر نغض: يهز رأسه لأعلى وأسفل

وكان النَّبىُّ صلى الله عليه وسلم يقول
(زاهر باديتنا ونحن
حاضرته) وكان صلى الله عليه وسلم يحبُّه فمشي صلى الله عليه وسلم يوماً إلى السوق فوجده قائماً فجاء من قبل ظهره وضمه بيده إلى صدره، فأحس زاهر بأنه رسول الله. قال: فجعلت أمسح ظهري في صدره رجاء بركته

وفي رواية الترمذي في الشمائل: فاحتضنه من خلفه ولا يبصره فقال: أرسلني من
هذا؟ فالتفت فعرف النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم فجعل لا يألو ما ألصق ظهره بصدر النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم حين عرفه فجعل رسول صلى الله عليه وسلم يقول (من يشتري العبد؟) فقال له زاهر: يا رسول الله إذاً تجدني كاسداً فقال صلى الله عليه وسلم أنت عند الله غالٍ)

وفي
رواية للترمذي أيضا: ( لكن عند الله لست بكاسد) أو قال ( أنت عند الله غال- (المواهب اللدنية ج1 ص 297)
وعن عامر بن عبد الله بن الزبير
أن أباه حدثه:
أنه أتي النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم وهو يحتجم فلما فرغ قال (يا عبد الله اذهب بهذا الدم فأهرقه حيث لا
يراك أحد) فلما برز عن رسول الله صلى الله عليه وسلم عدل إلى الدم فشربه، فلما رجع قال: (يا عبد الله ما صنعت بالدم؟ قال: جعلته في أخفي مكان علمت أنه يخفي عن الناس. قال: لعلك شربته؟ قال:نعم، فقال صلى الله عليه وسلم: (ولِمَ شربتَ الدم؟ ويل للناس منك وويل لك من الناس) قال أبو موسي : قال أبو عاصم : فكانوا يرون أن القوة التي به من ذلك الدم- كذا في الإصابة (ج2 ص 210) وأخرجه الحاكم ج3 ص 554) والطبراني نحوه
قال
الهيثمي (ج8 ص270) : رواه الطبراني والبزار بإختصار ورجال البزار رجال الصحيح غير هنيد بن القاسم وهو ثقة وأخرجه أيضا أبن عساكر نحوه كما في الكنز (ج7 ص57) مع ذكر قول أبي عاصم

وفي رواية : قال أبومسلمة : فيرون أن القوة التي
كانت في أبن الزبير من قوة دم رسول الله
وعند أبي نعيم في الحلية (ج ص33)
عن كيسان مولي عبد الله بن الزبير قال: دخل سلمان على رسول الله صلى الله عليه وسلم وإذا عبد الله بن الزبير معه طست يشرب ما فيها فدخل عبد الله على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له: فرغت؟ قال: نعم. قال سلمان: ما ذاك يا رسول الله؟ قال: أعطيته غسالة محاجمي يهريق ما فيها قال سلمان: ذاك شربه والذي بعثك بالحق قال: شربته؟ قال: نعم قال: لِمَ؟ قال: أحببت أن يكون دم رسول الله صلى الله عليه وسلم في جوفي فقام وربت بيده على رأس ابن الزبير وقال (ويل لك من الناس وويل للناس منك لا تمسَّك النار إلا قسم اليمين- أخرجه ابن عساكر عن سلمان مختصرا ورجاله ثقات كذا في الكنز (ج7 ص 56) وروي نحوه الدار قطني في سننه

وفي رواية
أن ابن الزبير لما شرب دم رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له صلى الله عليه وسلم (فما حملك على ذلك؟ فقال: علمتُ أن دمك لا تصيبه نار جهنم فشربته لذلك فقال (ويل لك من الناس)
وعند الدارقطني من حديث أسماء بنت أبي بكر
نحوه وفيه (ولا تمسك النار)

وفي كتاب
الجوهر المكنون في ذكر القبائل والبطون: أنه لما شرب - أي عبد الله أبن الزبير دمه مصنوع فيه مسكا وبقيت رائحت موجودة في فمه إلى أن صُلِبَ رضي الله عنه- كذا في المواهب للحافظ القسطلاني

وأخرج الطبراني عن سفينة قال
(احتجم النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم ثم قال: خذ هذا
الدم فادفنه من الدواب والطير والناس فتغيبت فشربته ثم ذكرت ذلك له فضحك
- قال الهيثمي (ج8 ص 280) رجال الطبراني ثقات

وفي سنن سعيد بن منصور عن طريق عمرو بن السائب أنه بلغه أن مالك بن سنان والد سعيد الخدري لما جُرِحَ
النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم في وجهه الشريف يوم أحد مَصَّ جرحه حتي أنقاه،
ولاح – أي: ظهر - محل الجرح بعد المصِّ أبيض
فقال له صلى الله عليه وسلم: مُجَّهُ فقال: لا
أمجه أبداً ثم ازدرده
أي: ابتلعه فقال النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم (من أراد أن ينظر إلى رجل من أهل الجنة فلينظر إلى هذا) فاستشهد بِأُحُدٍ رواه الطبراني أيضاً وفيه: قال صلى الله عليه وسلم (من خالط دمي دمه لا تمسه النار)
قال الهيثمي: لم أر في إسناده من أجمع على
ضعفه وَرَوَي سعيد بن منصور أيضاً: أنه صلى الله عليه وسلم قال (مَنْ سَرَّهُ أن ينظر إلى رجل خالط دمي دمه فلينظر إلى مالك بن سنان)

روي
ابن حبان في الضعفاء عن ابن عباس قال: حجم النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم غلامٌ لبعض قريش فلما فرغ من حجامته أخذ الدم فذهب به من وراء الحائط فنظر يميناً وشمالاَ فلم ير أحداً فحسا دمه حتي فرغ ثم أقبل فنظر في وجهه فقال: ويحك ما صنعت بالدم؟ قال: غيَّبته من وراء الحائط قال: أين غيبته؟ قلت: يا رسول الله نفست على دمك أن أهريقه في الأرض فهو في بطني فقال (اذهب فقد
أحرزت نفسك من النار- ذكره الحافظ العسقلاني في المواهب اللدنية)

قال الحافظ ابن حجر:
روي عبد
الرازق عن ابن جريج قال (أخبرت أن النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم كان يبول في قدح من عيدان ثم يوضع تحت سريره فجاء فإذا القدح ليس فيه شيء فقال لامرأة يقال لها بركة كانت تخدم أم حبيبة جاءت معها من أرض الحبشة: أين البول الذي في القدح؟ قالت: شربته فقال(صحة يا أم يوسف) وكانت تكني أم يوسف فما مرضت قطّ حتي مرضها الذي ماتت فيه)- كذا في التلخيص الحبير في تخريج أحاديث الرافعي الكبير ج1 ص 32- قلت وقد رواه أبو داود والنسائي مختصراً
قال الحافظ السيوطي: وقد أتَمَّه ابن عبد البر
في الإستيعاب وفيه: أنه سألها عن البول الذي كان في القدح فقالت: شربته يا رسول الله وذكر الحديث-كذا في شرح السيوطي على سنن النسائي ج1 ص32)

قال الإمام الحافظ العسقلاني في المواهب:
أخرج الحسن بن سفيان في مسنده والحاكم والدارقطني وأبو نعيم من حديث
أبي مالك النخعي عن الأسود بن قيس عن نبيح العنزي عن أم أيمن قالت(قام النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم من الليل إلى فخاره في جانب البيت فبال فقمت من الليل وأنا عطشانة فشربت ما فيها وأنا لا أشعر فلما أصبح النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم قال: يا أم أيمن قومي فأهريقي ما في تلك الفخاره فقلت: قد والله شَرِبْتُ ما فيها قالت: فضحك رسول الله حتي بدت نواجذه ثم قال (أما والله لا يَجَعَنَّ بَطْنُكِ)
قال
الحافظ ابن حجر في التلخيص: وصحح ابن دحية أنهما قضيتان وقعتا لامرأتين وهو واضح مع اختلاف السياق ووضح أن بركة أم
يوسف غير بركة أم أيمن مولاته

فائـــــــــــــــــدة:

وقع في رواية سلمي امرأة
أبي رافع أنها شربت بعض ماء غسل رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لها (حرَّم الله بدنك على النار- أخرجه الطبراني في الأوسط من حديثها وفي السند ضعف – كذا في التلخيص (ج1 ص 32)


قال القسطلاني:
وهذا الذي ذهب إليه شيخ الإسلام البلقيني وفي هذه الأحاديث
دلالة على طهارة بوله ودمه صلى الله عليه وسلم وأخرج الطبراني عن حكيمة بنت أميمة عن أمها قالت (كان للنَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قدح من عيدان يبول فيه ويضعه تحت سريره فقام فطلبه فلم يجده فسأل فقال: أين القدح؟ قالوا: شربته سرة - خادم لأم سلمة التي قدمت معها من أرض الحبشة فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (لقد احتظرت من النار بحظار- قال الهيثمي (ج 8 ص 271) رجاله رجال الصحيح غير عبدالله بن أحمد بن حنبل وحكيمة وكلاهما ثقات

قال الإمام محيي الدين النووي في شرح المهذب:
واستدل من قال بطهارتهما بالحديثين المعروفين أن أبا
طيبة الحجَّام حجمه صلى الله عليه وسلم وشرب دمه ولم ينكر عليه وأن امرأةً شربت بوله صلى الله عليه وسلم فلم ينكر عليها وحديث أبي طيبة ضعيف وحديث شرب البول صحيح رواه الدارقطني وقال: وهو حديث حسن صحيح وذلك كافٍ في الاحتجاج لكل الفضلات قياساً ثم قال: إن القاضي حسيناً قال: الأصح القطع بطهارة الجميع ثم قال في الجواب عن أنه كان يتنزه منها: بأن ذلك على الاستحباب ( أ . هـ من شرح المهذب ج1 ص233)

وقال
الإمام العلامة بدر الدين العيني - شارح البخاري - في كتابه المعروف عمدة القاريء ج2 ص35
(فأما شعر الرسول صلى الله عليه وسلم فهو
مُكَرَّمٌ مُعَظَّمٌ خَاِرجٌ عَنْ هَذَا) قلت: قول الماوردي: وأما شَعْرُ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فالمذهب الصحيح القطع بطهارته دل على أن لهم قولاً بغير ذلك فنعوذ بالله من ذلك القول
وقد اخترق بعض الشافعية وكاد أن يخرج عن دائرة
الإسلام حيث قال: وفي شعر النبي صلى الله عليه وسلم وجهان وحاشا شعر النبي صلى الله عليه وسلم من ذلك وكيف قال هذا وقد قيل بطهارة فضلاته فضلا عن شعره الكريم؟

ثم قال العيني: وقد وردت أحاديث كثيرة أن جماعة شربوا دم
النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم منهم أبو طيبة الحجام وغلامٌ من قريش حجم
النَّبِيَّ وعبد الله ابن الزبير شرب دم النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم- رواه البزار والطبراني والحاكم والبيهقي وأبو نعيم في الحلية

ويروي عن علىٍّ أنه شرب دم النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم
وروي أيضا أن أم أيمن شربت بول
النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم- رواه الحاكم والدارقطني والطبراني وأبو نعيم

وأخرج الطبراني في الأوسط
في رواية سلمي امرأة أبي رافع أنها شربت بعض ما
غسل به رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لها (حرَّم الله بدنك عن النَّار) قال الحافظ القسطلاني في المواهب- تعليقاً على قول النووي عن القاضي حسين: إن الأصح القطع بطهارة جميع الفضلات وبهذا قال
أبو حنيفة كما قاله العيني وقال شيخ الإسلام ابن حجر: قد تكاثرت الأدلة على طهارة فضلاته صلى الله عليه وسلم وعدَّ الأئمة ذلك في خصائصه

وعن نافع أن عبد
الله بن عمر حدثه:
أن
النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم صَلَّى حيث المسجد الصغير الذي دون المسجد الذي بشرف الروحاء وقد كان عبد الله يعلم المكان الذي صلَّى فيه النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم يقول: ثم عن يمينك حين تقوم في المسجد تصلِّي وذلك المسجد على حافة الطريق اليمني وأنت ذاهب إلى مكة بينه وبين المسجد الأكبر رمية بحجر، أو نحو ذلك- رواه البخاري
-----------

منقول من كتاب الكمالات المحمدية
لفضيلة الشيخ
فوزي محمد أبوزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوالعوف
عضو مميز
عضو مميز




استوِ يا سواد Empty
مُساهمةموضوع: رد: استوِ يا سواد   استوِ يا سواد I_icon_minitimeالخميس مارس 07, 2013 9:55 am


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
اللهم صلى علي سيدنا محمد رسول الله
حتى لا يبقى من الصلاة شيء
وسلام على سيدنا محمد رسول الله
حتى لا يبقى من السلام شيء
وبارك على سيدنا محمد رسول الله
حتى لا يبقى من البركة شيء
وعلى آله وأزواجه وأهله وذريته وأصحابه
وأرضى اللهم عن ساداتنا من الأولياء والصالحين ومشايخنا العالمين العاملين
واحشرنا معهم بفضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين
السلام عليك ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيرا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استوِ يا سواد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سواد بن غزية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات إسلامنا نور الهدى :: الطريق الى الله :: علوم الشريعة والحقيقة وكلام أهل الله-
انتقل الى: